الرئيسية / سياسة / العدالة والتنمية يُفرج عن دفعة جديدة لممثليه في انتخابات السابع أكتوبر
السابع أكتوبر
سليمان العمراني نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران

العدالة والتنمية يُفرج عن دفعة جديدة لممثليه في انتخابات السابع أكتوبر

أفرج عبد الإله بن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عن دفعة جديدة من لوائح المترشحين لخوض غمار استحقاقات السابع أكتوبر المقبل باسم “البيجيدي”.

وضمت اللائحة المفرج عنها من طرف الأمانة العامة ليلة الثلاثاء، أسماء سبق لها خوض غمار الاستحقاقات وأسماء جديدة تلجها لأول مرة.

وزكت قيادة الحزب، محمد نجيب بوليف الوزير المنتدب المكلف بالنقل وكيلا لها بمدينة طنجة، متبوعا بعمدة المدينة السابق سمير عبد المولى الذي كان ضمن صفوف حزب الأصالة والمعاصرة قبل أن يغادره، فيما حل البرلماني الحالي محمد خيي في الرتبة الثالثة.

وعلى مستوى الدار البيضاء، وبالضبط دائرة سيدي البرنوصي، فبالرغم من الاحتجاجات على الحزب وغضب الساكنة من البرلماني محمد يتيم، إلا أن بن كيران عاد من جديد ليضعه على رأس اللائحة بهذه الدائرة متبوعا بالبرلماني الحالي عبد المجيد آيت عديلة.

وكما كان متوقعا، فإن مصطفى الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة، قد تم وضعه من طرف قيادة الحزب وكيلا للائحة بسيدي بنور، فيما محمد عبد الحق حل وصيفا له، كما تضمنت اللائحة، وجود اسم البرلمانية آمنة ماء العينين، التي تم وضعها وكيلة للائحة الانتخابية بمقاطعة الحي الحسني بالدار البيضاء التي يقودها الحزب.

هذا ومن خلال اللائحة يتبين أن الحزب، أعاد تزكية البرلماني الحالي أبو زيد المقرئ الإدريسي عن دائرة الجديدة، إذ جدد فيه الثقة للمنافسة على مقعده البرلماني، فيما حل عبد المجيد بوشبكة وصيفا له.