الرئيسية / منوعات / مثير.. صورة تكشف حقيقة داعية مزيف تحدى الشرطة
داعية مزيف

مثير.. صورة تكشف حقيقة داعية مزيف تحدى الشرطة

في واقعة غريبة تابعتها مجموعة وسائل إعلام دولية، كشفت صورة حقيقة داعية مزيف ببريطانيا، يدعي أنه يعظ الناس وينصحهم من خلال التجوال في الشوارع للحفاظ على دينهم.

الواقعة التي بلغت القضاء البريطاني، بدأت حين اتصلت فتاة مسلمة بشرطة مدينة برمنغهام البريطانية وطلبت منها مساعدتها وحمايتها من شخص هددها بتفجير منزلها، بسبب ارتدائها سروال جينز.

وروت أن ذلك تم بأحد شوارع المدينة، حيث أوقفها الشخص المسمى ”كريسوني هندرسون” والبالغ 31 سنة، وطالبها بالاحتشام، وصرخ في وجهها بالامتثال لذلك.

الشرطة تجاوبت في الحين مع طلب الشابة المسماة نور النعيمي، ودخلت على الخط، وحين أقبل أحد عناصرها ليرى ما يحدث، تحداه كريسوني، وثار في وجهه وفق ما توثقه عدة فيديوها، وحاول إقناعه أنه لم يقم بأي فعل مما ذكرت الفتاة، وأن كل كلامها عار من الصحة.

8774

لحدود الساعة، وعلى الرغم من أن سلوكه بدا غريبا، إلا أن كل من تابع الحادث كان يظن أن كريسوني الذي تفيد المعطيات أنه عاطل عن العمل، واعظ ديني وفعل ما فعل بهدف الدعوة، لكن حقيقة مفاجئة ستظهر بالمحكمة.

كريسوني هندرسون الذي صرخ ورفع صوته على الفتاة ثم الشرطي بسبب جينز، مثل أمام القضاء في أولى جلسات متابعته، مرفوقا بزوجته التي كانت ترتدي لباسا نصف عار وترفقه جينز لايختلف كثيرا عن ذاك الذي ظهرت به نور.

وفي صورة تم تداولها على نطاق واسع، ظهر فيها بقميص أزرق ضيق وزوجته بقميص يكشف صدرها وذراعيها، اتضح أن هندرسون ليس سوى داعية مزيف ولا علاقة له بالوعظ.