الرئيسية / رياضة / المنتخب الوطني يصل لنهائي البطولة العربية لكرة السلة
المنتخب الوطني

المنتخب الوطني يصل لنهائي البطولة العربية لكرة السلة

تأهل المنتخب الوطني لكرة السلة للمباراة النهائية من أجل المنافسة على لقب الدورة 22 من البطولة العربية المقامة بالقاهرة بعد تغلبه على المنتخب السعودي بنتيجة 81 مقابل 71، ليقابل اليوم المنتخب المصري المنتصر في مباراة نصف النهاية الأولى على منتخب البحرين بنتيجة 89 مقابل 56.

كانت مباراة المنتخب الوطني أمام المنتخب السعودي صعبة وقوية، رغم تفوق العناصر الوطنية خلال الربع الأول وتقدمها خلاله بنتيجة 24 مقابل 14، لكن في الربع الثاني تمكنت عناصر المنتخب السعودي من العودة في المباراة وسجلت خلاله 24نقطة مقابل 15 فقط للمغرب، لكن المنتخب تمكن من الفوز بالشوط بفارق نقطة واحدة 39 مقابل 38.

خلال الربع الثالث تطور الأداء بالنسبة للمنتخب الوطني، الذي سرعان ما وسع الفارق في التسجيل وتمكن من التصدي لعدة محاولات سعودية، لينهي هذا الربع بنتيجة 24 نقطة مقابل 13، أما في الربع الأخير فقد واصلت العناصر الوطنية سيطرتها، حيث تقدمت وسجلت عدة نقاط لترفع النتيجة ل 63 مقابل 51، مما ساهم في تفوقها في المواجهة بانتصار مريح بفارق 10 نقط 81 مقابل 71.
وبهذه النتيجة يكون المنتخب الوطني قد حقق الأهم في البطولة العربية لكرة السلة، بعجما وصل للمباراة النهائية والتي تعد فرصة لكسب اللقب العربي مع بداية السنة الجديدة.