الرئيسية / المغرب الكبير / “افهم تسطّى”.. إتهام 13 مغربيا بمحاولة جر 38 مليون جزائري للفوضى، والترويج للاكستازي بالفيس بوك!!!
إتهام 13 مغربيا بمحاولة جر 38 مليون جزائري للفوضى

“افهم تسطّى”.. إتهام 13 مغربيا بمحاولة جر 38 مليون جزائري للفوضى، والترويج للاكستازي بالفيس بوك!!!

مرة أخرى، تعود “صحافة توفيق” إلى هوايتها في التلفيق. مرة أخرى، يحاول من يوجه الشارع الجزائري عبر أذرعه الإعلامية، إلى توليته “القبلة التي يرضاها” والتي ليست على صلة،كالعادة، بكل ما يهم الموطن الجزائري ويجيب على انشغالاته. مرة أخرى، تعود بعض المنابر الإعلامية الجزائرية، السائرة في ركاب حكومتها التي أدمنت “سياسة الهروب إلى الأمام” إلى اتهام المغرب والمغاربة بتهم أقل ما يقال عنها أنها “مضحكة”، دون أن تحسن حتى إخراجها بطريقة خالية من العيوب، لمتمنحها مصداقية مفترضة تمكنها من الانطلاء على غير السذج من قرائها.

موقع “النهار الجديد”، وتناغما مع حكومته المفلسة، والغارقة في مستنقع مشاكلها، تتهم “مغاربة” بمحاولة إثارة الاحتجاجات والفتن في تلمسان، بعد أن قرأت رسالة جهابذتهم أويحيى وسلال بطريقتها، عندما اتهما- كالعادة- “جهات خارجية” بالوقوف وراء الاحتجاجات المحدودة في بعض المدن الجزائرية، في تلميح معتاد إلى الجار المغربي، وكأن الحكومة الجزائرية تعمل تحت إمرة المغاربة، الذين طلبوا منها رفع الإسعار، وتحويل عيش الجزائريين البسطاء إلى جحيم، وأن لا يحركوا ساكنا تجاه النهب المستشري في مختلف قطاعاتها الحكومية والخاصة!

أما ما يضفي على الخبر طابعا مضحكا، فهو ما تضمنه من معطيات ومفردات، ليس أقلها القول بأن من ضبطوا كانوا يحملون دبلومات للتوظيف!، والأهم، أن عددهم 13 أسندت لهم “مهمة إدخال الجزائر في مستنقع الربيع العربي باستغلال الأحداث الجارية”.. تخيلوا، ثلاثة عشر شابا مغربيا مكلفون بجر الجزائر بملايينها الثمانية والثلاثين إلى مستنقع الربيع العربي!!! ونتساءل: “واش كافي طلطاشر واحد باش يجروا تمنية وتلاتين مليون؟؟ ما كانش فراسنا في الحقيقة..”!!.

“وباش تكمل الباهية” تحدث كاتب المقال عن ضبط “تقنيات اتصال متطورة ووسائل تصوير عن بعد مرتبطة بوسائل التواصل الاجتماعي!!”.. أوليدي.. واش ما في اخباركش أنه كاين اختراع سميته سمارت فون؟ واش ما سامعش ببرنامج سميته غوغل مابس؟ عليها اعتبرتيها تقنيات متطورة!!

وزاد كاتب “هادشي” أن مصالحهم الأمنية “ضبطت حسابات وهمية على الفيس بوك تهدف إلى “الترويج لتعاطي الإكستازي والمخدرات وإثارة البلبلة تمهيدا لإدخال كمية ضخمة من المخدرات تغرق الجزائر”!!. أواااه.. كيفاش قاد هاد الجملة العجيبة الله وأعلم!! كبور براسه ما يقدش يديرها..واش الاكستازي كيروجوا ليه عندكم على الفيس بوك؟ لعجب.. وعلاش غنديروا حملة ترويج على الفيس بوك قبل ما نغرقوا الجزائر بالمخدرات؟ واش كنبيعوا المسكة؟ لا حول ولا قوة إلا بالله، هادا ما عنا ما نقولوا.

أخيرا، نقول بفصحى واضحة: بعد أن عجزت حكومتكم، نعم حكومتكم، في إثارة الفتنة داخل الشارع الجزائري عبر تعمد رفع الأسعار بشكل مبالغ فيه، وتدمير القدرة الشرائية للجزائريين واللعب على وتر النعرات الطائفية، من أجل دفعكم، نعم دفعكم، للنزول للشارع وتخريب ممتلكاتكم بطريقة تضطر جيشكم للتدخل لقمعكم وبالتالي إلهائه عن ما يقوم به من ترتيبات لمرحلة ما بعد بوتفليقة، ها هي تحاول التنصل من مسؤوليتها عما حدث، برمي التهمة على الآخرين، “وتمثيل” أنها حريصة على الهدوء والاستقرار والسلم الأهلي. نقطة وأول السطر.

نتمنى من فطنة الجزائريين الذين لم تفسدهم وسائل إعلامهم “المأجورة” أن تسعفهم في فهم العبارة السابقة، وأن لا يصدقوا أن مغربيا واحدا يتمنى لإخوته في الجزائر شيئا من الكرب الذي يعيشونه، لأن الشعار هنا “خاوة خاوة” للأبد بين شركاء الدم والنضال.