الرئيسية / رياضة / هيرفي رونار يستدعي يوسف العربي وبلهندة
هيرفي رونار

هيرفي رونار يستدعي يوسف العربي وبلهندة

أفادت مصادر مطلعة لموقع “مشاهد24” أن الناخب الوطني هيرفي رونار قرر التراجع عن قراره السابق القاضي بحرمان المحترفين المغاربة في الخليج العربي من حمل قميص المنتخب الوطني.

وأضافت المصادر ذاتها أن رونار قرر استدعاء المهاجم يوسف العربي لتعزيز هجوم المنتخب الوطني امام منتخب الغابون في مباراة 8 أكتوبر والتي تدخل في إطار الجولة الاولى من تصفيات نهائيات كأس العالم روسيا 2018.
وحسب المصادر فإن رونار فضل استدعاء العربي بعد تألقه في الدوري القطري رفقة فريق لخويا، ونظرا لتجربته الكبيرة في مباريات المنتخب المغربي القارية، خاصة في البلدان الافريقية، ولكونه يعتبر الهداف الأول للأسود منذ المواسم الماضية.
وقد جاء استدعاء رونار للعربي بعدما وجد صعوبة كبيرة في إيجاد قلب هجوم مثله، حيث ظل يعتمد على اللاعب الشاب يوسف الناصيري، في خط هجوم الأسود، لكنه في حاجة للتجربة أكثر حتى يتمكن من التأقلم مع بقية اللاعبين. كما وجه الدعوة للاعب الوسط يونس بلهندة المحترف بفريق نيس، بعد تألقه في الدوري الفرنسي الممتاز بداية الموسم الحالي.

من ناحية أخرى كشفت المصادر أن الناخب الوطني رونار قرر استدعاء الظهير الأيمن فؤاد شفيق لاعب فريق ديجون الفرنسي، إلى جانب زميله يونس عبد الحميد الذي عوض المهدي بنعطية في مباراة المنتخب أمام ساوتومي ضمن تصفيات كأس افريقيا للأمم.
وأوضحت أن مدرب الأسود وضع قائمة أولية لدى الجامعة الملكية المغربية، تضم العديد من العناصر الأساسية، والتي سبق لها أن تربصات المنتخب السابقة، وشاركت في المباريات الرسمية والودية.
وتضم القائمة كل من : الحراس: منير المحمدي، ياسين بونو، محمد أمسيف، يونس عبد الحميد، فؤاد شفيق، مروان داكوستا، رومان سايس، أشرف لزعر، حمزة منديل، كريم الأحمدي، يونس بلهندة، المهدي كارسيلا، حكيم زياش، عمر القادوري، أسامة طنان، يوسف الناصيري، عزيز بوحدوز، يوسف العربي.

إقرأ أيضا :رونار ينقل تربص المنتخب المحلي إلى أكادير