الرئيسية / المغرب الكبير / السراج: مبادرة المصالحة الوطنية تهدف لإنهاء الانقسامات الليبية
مبادرة المصالحة الوطنية
فايز السراج رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية

السراج: مبادرة المصالحة الوطنية تهدف لإنهاء الانقسامات الليبية

أكد فايز السراج، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا أن مبادرة المصالحة الوطنية التي أطلقها تهدف إلى وضع حد للانقسامات في البلاد.

وأوضح السراج في حديث مع وكالة “رويترز” للأنباء عن مبادرة المصالحة الوطنية قائلا، “إن ليبيا بحاجة إلى مصالحة حقيقية، مضيفا أن البلاد للجميع من دون أي “إقصاء لأي طرف أو فصيل سياسي أو توجه”.

وأضاف رئيس حكومة الوفاق الليبية أن النسيج المجتمعي الليبي عرف تفككا بسبب “الصراعات الدموية”، معتبرا أن ” المصالحة ستوفر استقرارًا أمنيًا كبيرًا وبالتالي استقرارا اقتصاديا”.

وفي رد على العملية التي قادتها قوات الجنرال خليفة حفتر للسيطرة على المنشآت النفطية، قال السراج ، ” لم نكن نتمنى حدوث أي تصعيد في المنطقة لكن ما حدث قد حدث.. وحاولنا التعامل معه بكل حكمة وتروي وتريث”.

وتابع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق أن هذه الأخيرة وجهت مع ذلك رسالة مفادها “عدم المساس بالمنشآت النفطية”، مشددا على أن المنشآت يجب أن تكون تحت مظلة المجلس الرئاسي.

وما تزال ليبيا تعيش عدم توافق بين سلطات غرب البلاد وشرقها، في ظل الصراع الدائر حول الشرعية ما يعرقل فرص إنهاء الخلاف وتذليل العقبات أمام إنهاء الأزمة التي تعصف بالبلاد منذ خمس سنوات.

للمزيد: أعضاء في “نداء تونس” يريدون سحب البساط من تحت رجلي حافظ السبسي