الرئيسية / منوعات / خلل تقني بموقع فيس بوك تسبب في توقفه عن العمل في العديد من الدول
فيس بوك

خلل تقني بموقع فيس بوك تسبب في توقفه عن العمل في العديد من الدول

تعرض موقع التواصل الاجتماعي الأشهر حول العالم “فيس بوك” لخلل تقني وتوقف عن العمل جزئيًا في العديد من الدول هذا اليوم، بسبب أعمال نقل وتغيير سيرفرات خدمة المراسلة “فيسبوك ماسنجر” لسيرفرات  أخرى من أجل اعتماد خاصية “المحادثات السرية” الجديدة.

وكان مطورو “فيسبوك” قد بدأوا في تفعيل خاصية “المحادثات السرية” لبعض الحسابات لمستخدمي تطبيق “فيسبوك ماسنجر”، مما أدى إلى بطء في عمل وتصفح الشبكة الاجتماعية على مدار اليومين الماضيين.

وتعتمد خاصية المحادثات السرية على التشفير الكامل لمحتوى الرسائل، دون إمكانية اطلاع طرف آخر عليها -ولا حتى إدارة فيسبوك- سوى أطراف المحادثة.. فهي لا تتوفر إلا من الجهاز الذي تقوم بإنشاء المحادثة منه والجهاز الذي يستخدمه المتلقي لفتح المحادثة.

ومن خلال المحادثات السرية، يمكنك إرسال الرسائل والصور والملصقات، في حين لا تدعم المحادثات السرية الرسائل الجماعية والصور المتحركة ومقاطع الفيديو أو مكالمات الفيديو أو المدفوعات.

ولا تتوفر المحادثات السرية حاليًا إلا لتطبيق Messenger على نظامي iOS وAndroid، لذا فلن تظهر في دردشة فيسبوك أو عبر موقع messenger.com، لحين اعتماد تطبيقها على كافة السيرفرات التي تضم خدمة الرسائل.