الرئيسية / رياضة / الفتح الرباطي يعود بتعادل ثمين من بجاية
الفتح الرباطي

الفتح الرباطي يعود بتعادل ثمين من بجاية

حقق فريق الفتح الرباطي تعادلا ثمينا أمام مضيفه فريق مولودية بجاية الجزائري بنتيجة 0-0، مساء أمس الأحد ضمن دور نصف نهائي مسابقة  كأس الاتحاد الافريقي.

وكان فريق الفتح قريبا من تحقيق الفوز في هذه المباراة، بعدما خلق العديد من الفرص السانحة للتسجيل خصوصا في الشوط الأول، بعدما مارس ضغطا على الفريق الجزائري.
و اعتمد المدرب وليد الركراكي على وسط الميدان من أجل التحكم في زمام المباراة، لكن الفريق الجزائري كان بدوره مسيطرا على خط الوسط بفعل الزيادة العددية للاعبيه.وقد أتيحت للاعبي الفتح الكثير من الفرص لاسيما في الشوط الثاني، حيث أهدر المهاجم عبد السلام بنجلون فرصة حقيقية للتسجيل عندما انفرد بالحارس الجزائري رحماني.

وقد رفض حكم المباراة هدف للمولودية في الشوط الثاني، بسبب تواجد مسجل الهدف يايا في مصيدة التسلل قبل وضعه للكرة في الشباك، مما جعل اللاعبين الجزائريين يحتجون على حكم الشرط الذي رفع الراية.
ولم يستفيد الفتح من النقص العددي الذي عرفه الفريق الجزائري عقب طرد المدافع لخضيري، بعدما تدخل بقوة في حق مهاجم الفريق الرباطي يوسوفا انجي، لايقافه من التوغل نحو منطقة العلميات.
وعرف الدقائق الإضافية في المباراة ضغطا كبيرا من قبل الفريق الجزائري، الذي حاول الوصول إلى شباك الحارس عبد الرحمن الحواصلي، عن طريق ركلة حرة تصدى لها الحارس الفتحي ببراعة.

ويعتبر تعادل الفتح الرباطي في مباراة الذهاب نتيجة ايجابية، في انتظار مباراة الإياب التي ستكون ذات أهمية كبرى بالنسبة للفريق المغربي الذي يتوفر على كل المقومات لتحقيق الفوز والعبور للنهائي.