الرئيسية / أحوال الناس / مستخدمو مراكز استغلال الطرق السيارة يصرون على ضمان استقرار العمل
مستخدمو مراكز استغلال الطرق السيارة

مستخدمو مراكز استغلال الطرق السيارة يصرون على ضمان استقرار العمل

أكد مستخدمو مراكز استغلال الطرق السيارة عبر النقابة الوطنية لمستخدمي مراكز الاستغلال للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، ضرورة الحوار مع شركة الطرق السيارة حول حقوق المستخدمين أبرزها الالتزام بالتعهدات المتعلقة بضمان استقرار عمل المستخدمين في سياق أنشطة الطرق السيارة.

كما أكدت النقابة، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، أن الإدارة العامة للشركة، معنية بتحمل المسؤولية إزاء أي احتقان محتمل بالطريق السيار، حسب بلاغ لها.
وفي الصدد ذاته، شددت النقابة على ضرورة قبول مبدأ الاتفاقية الجماعية للشغل، إضافة إلى تنفيذ التزامات الشركة الوطنية للطرق السيارة مع اللجنة التقنية.

كما ذكرت النقابة عبر تقرير لها، بمختلف مراحل الحوار والمفاوضات الجماعية،منذ إحداث اللجنة التقنية المنبثقة عن اجتماع فاتح غشت 2011، والتي تعد آلية للحوار والتفاوض في أفق التواصل إلى حل توافقي بين أطراف النزاع، والمتمثلين في الشركة الوطنية للطرق السيارة ومستخدمي مراكز الاستقلال.

وتتكون اللجنة التقنية من ممثلي وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، والشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، والاتحاد المغربي للشغل، والنقابة الوطنية لمستخدمي مراكز الاستغلال للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب.

ويبقى الخلاف قائما بين طرفي النزاع حول نقطة تتعلق بتوقيع الإدارة العامة على الاتفاقية الجماعية للشغل، والتزامها بضمان استقرار عمل المستخدمين بمراكز الاستغلال.