الرئيسية / رياضة / عبد المالك العزيز: الجيش له أفضل دفاع في البطولة الاحترافية
العزيز

عبد المالك العزيز: الجيش له أفضل دفاع في البطولة الاحترافية

أكد مدرب فريق الجيش الملكي عبد المالك العزيز ، على أن فريقه يستحق الفوز على أولمبيك أسفي، بعدما قدم مباراة جيدة في المستوى وخرج متفوقا بهدفين نظيفين، مضيفا أن الجيش خلق العديد من الفرص في المباراة، وتمكن من الوصول إلى مرمى الفريق الضيف في عدة مناسبات.

وأوضح العزيز خلال الندوة الصحفية أنه قدم تعليمات للاعبيه من أجل الوصول لشباك الأولمبيك بعدة طرق بديلة، وليس الاعتماد فقط على الكرات الثابثة، معتبرا ان فريقه تطورا كثيرا حيث أصبح يصل لمرمى الخصم بلمسة أو لمستين دون صعوبات، الشيء الذي أسعدته كثيرا.
ونفى العزيز أن يكون فريق الجيش الملكي يعاني من نقص على مستوى خط الدفاع، مشيرا إلى أن فريقه يتوفر على أفضل دفاع في البطولة الاحترافية، ويتميز بدفاع متماسك ولا يسقط في الأخطاء كثيرا، مشيرا إلى أنه خلال الهجمات المرتدة يحصل بعض الارتباك لمدافعيه لكنهم يتداركون الموقف.
وأشار إلى ان الجيش يعتبر أفضل خط دفاع بين الأندية، بحيث أنه لم يتلقى سوى هدف أو هدفين في الموسم الماضي، منذ توليه تدريب الفريق، مبديا رضاه عن أداء لاعبين خلال المباراة، خصوصا من ناحية منهجية وأسلوب اللعب.

من جهته قال مدرب فريق أولمبيك أسفي هشام الدميعي إن المباراة عرفت شوطين مختلفين، حيث كان فريقه حاضرا في البداية لمدة 43 دقيقة لكنه استسلم للفريق العسكري خلال ضربة ثابتة، التي منحت التقدم للفريق العسكري بسبب هفوة دفاعية.
وأضاف أن لاعبيه فقدوا تركيزهم وحضورهم الذهبي مع بداية الشوط الثاني، مما فسح المجال أمام جعلهم يسقطون في بعض الأخطاء التي منحت ركلة جزاء للجيش بسبب خطأ دفاعي، الشيء الذي قلب مجرى المباراة بعدما تلقى فريقه هدفا ثانيا، حيث أصبح الفريق العسكري أكثرا حضورا في الملعب، بفضل سرعة مهاجميه وتوفره على لاعب جيد في الوسط.
وتابع أن الأولمبيك ينتظره عمل كبير من أجل تحسين الأداء، وتفادي الوقوع في نفس المواقف والأخطاء التي حصلت أمام الجيش، مؤكدا على أن العديد من الأشياء يجب العمل على اصلاحها، وتغيير الكثير من الأمور حتى يكون لدى لاعبيه ردة فعل في المباراة.