الرئيسية / رياضة / برشلونة يدك شباك الصاعد الجديد لليغا بخماسية و يستعيد الصدارة مؤقتا
برشلونة

برشلونة يدك شباك الصاعد الجديد لليغا بخماسية و يستعيد الصدارة مؤقتا

استعاد برشلونة صدارة الدوري الأسباني “الليغا”، ولو مؤقتا، باكتساحه لشباك مضيفه الصاعد الجديد ديبورتيفو ليجانيس بخماسية مقابل هدف، ظهر اليوم السبت، على الملعب البلدي “دي بوتاركي” في إطار مباريات الجولة الرابعة من منافسات الدوري الإسباني.

وسجل الداهية الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفين، ليواصل تألقه بعد أن أحرز ثلاثة أهداف في مرمى سيلتك الاسكتلندي خلال مباراة عصبة الأبطال الأوروبية بحر الأسبوع الماضي، وجاء أول هذف من توقيعه بعد متابعة لتمريرة لويس سواريز في الدقيقة الخامسة عشر ، ثم أضاف الهدف الثاني له من ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة و الخمسين.

فيما أحرز لويس سواريز الهدف الثاني لبرشلونة بعد استغلال تمريرة أمام المرمى تلقاها من الساحر الأرجنتيني ميسي الذي قام بكل شيئ تم أهدى الهدف في طبق من ذهب ليسجلها سواريز في الدقيقة الواحدة و الثلاثين .

كما وقع البرازيلي نيمارهدف الثالث من متابعة لتمريرة مهاجم منتخب أوروجواي في الدقيقة الرابعة و الأربعون، واختتم البرازيلي رافينيا ألكانتارا خماسية برشلونة في الدقيقة الرابعة و الستين.

في المقابل تمكن ديبورتيفو ليجانيس من تسجيل هدفهم الوحيد عن طريق ركلة حرة برع في تنفيدها اللاعب بيريز مسجلا هدفا شرفيا لأصحاب الأرض في الدقيقة الثمانين من عمر اللقاء هز به أركان ملعب “دي بوتاركي”.

ورفع الفريق الكاطالوني رصيده من النقاط إلى 9 نقاط لينتزع صدارة الليجا “مؤقتا” بفارق الأهداف عن غريمه ريال مدريد، الذي يواجه إسبانيول، غدا، الأحد، في نفس الجولة، في المقابل تجمد رصيد ليجانيس عند 4 نقاط ليتراجع للمركز الثالث عشر.