الرئيسية / سياسة / العثماني لـ مشاهد24: مسيرة البيضاء لا تهمنا وصناديق الاقتراع هي التي ستحسم
العثماني

العثماني لـ مشاهد24: مسيرة البيضاء لا تهمنا وصناديق الاقتراع هي التي ستحسم

لازالت المسيرة التي دعت إليها فعاليات حقوقية وسياسية ونقابية ومدنية عبر “الفايسبوك” للتنديد بما أسموه بـ “أخونة المجتمع” صباح يومه الأحد 18 شتنبر الجاري، في شارع الفداء بمدينة الدار البيضاء، مستمرة إلى حدود كتابة هذه السطور، والتي تصدح فيها حناجر المواطنين المغاربة المطالبين برحيل عبد الإله بنكيران.

ليس بنكيران لوحده المطالب بالرحيل، بل أيضا قياديي حزب “المصباح”، الذين نعتتهم لافتات المحتجين بتجار الدين، إلا أنها وعلى ما يبدو لم تزعج “إخوان البيجيدي”.

وفي هذا الصدد، قال سعد الدين العثماني رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية في تصريح لـ مشاهد24: إن “القائمين على هذه المسيرة لهم كامل الحرية في الاحتجاج والتظاهر”، مردفا، “اللي بغا يدير شي مسيرة الله يعاونو”.

واستطرد العثماني، أن “صناديق الاقتراع في الانتخابات التشريعية المزمع تنظيمها في الـ7 أكتوبر، هي التي ستحسم في بقاء حزب العدالة والتنمية من عدمه وفق القانون”.

هذا، وقد حمل المتظاهرون، الذين قدرت معطيات أولية أعدادهم بـ5000 مشارك، صورا لبنكيران كتب عليها “ارحل”، وصورا أخرى مركبة للنجار وبنحماد القياديين السابقين بحركة التوحيد والإصلاح الذراع الدعوي للبيجيدي كتب عليها “رموز الفضيحة”.