الرئيسية / رياضة / الاتحاد الدولي يشيد بتطور المنتخب الوطني قاريا
المنتخب الوطني

الاتحاد الدولي يشيد بتطور المنتخب الوطني قاريا

أشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم بالتقدم الذي عرفه المنتخب الوطني في التصنيف العالمي للمنتخبات، مشيرا إلى القفزة التي حققها الأسود في سلم الترتيب من المرتبة 62 إلى المرتبة 53 عالميا، والتي تعتبر أفضل مرتبة منذ سنة 2009.

واعتبر موقع الاتحاد الدولي أن هذه القفزة المميزة لم تأتي من فراغ، وإنما من النتائج الجيدة التي حققها الفريق الوطني في الأشهر الماضية، سواء في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس افريقيا للأمم 2017، أو في الدور الثاني من إقصائيات كأس العالم روسيا 2018، بعدما حقق المنتخب الوطني 7 انتصارات من أصل 10 مباريات، وتعادلين وهزيمة واحد فقط أمام غينيا الاستوائية.
واعتمد موقع الفيفا على بعض تصريحات لاعبي المنتخب الوطني بخصوص التطور الحاصل في الفريق الوطني، لاسيما مروان داكوستا، عبد الحميدة يونس، مراد باتنة، والذين أكدوا على المنتخب يسير في المسار الصحيح بفضل الانتصارات والنتائج التي يحققها مع المدرب هيرفي رونار.
واعتبر موقع الفيفا أن الفريق الوطني يعد من أحسن المنتخبات الافريقية، من حيث ضمه لعدة لاعبين بارزين على المستوى الاوروبي، مشيرا إلى طموح الجماهير المغربية التي تريد أن يكون المنتخب أفضل من المنتخب الجزائري ويصل لريادة المنتخبات في القارة السمراء مستقبلا.

وأبرز موقع الفيفا أن المنتخب المغربي يسير في تحسن “بفضل العمل الكبير الذي يقوم به الطاقم التقني الحالي بقيادة الفرنسي هيرفي رونار، والذي وجد منذ قدومه لقيادة المنتخب فريقا منظما ويملك الكثير من الامكانيات، بشهادة اللاعبين الذين يشيدون بالطاقم التقني الحالي وبعمل المدرب السابق بادو الزاكي”.