الرئيسية / رياضة / الأسود يواجهون منتخب الغابون في مدينة “فرانس فيل”
الأسود

الأسود يواجهون منتخب الغابون في مدينة “فرانس فيل”

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” موعد مباراة الأسود أمام مضيفه منتخب الغابون، وذلك يوم 8 أكتوبر المقبل بمدينة “فرانس فيل” بعلى الساعة الخامسة والنصف بالتوقيت المحلي للغابون.

وقد توصلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بمراسلة من الاتحاد الدولي يحدد فيها تاريخ ومكان اجراء المباراة الرسمية التي تدخل لحساب الجولة الأولى عن المجموعة الثالثة من التصفيات الافريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018.
وعين الاتحاد الدولي الحكم نمبياندرازا حمادة موسى من مدغشقر لقيادة المباراة، يساعده حكمي الشرط كل من كابين أوليفي من الكونغو الديمقراطية، وسونكو مارك من أوغندا، بينما يتولى الحكم الملغاشي خوانا اندوفيترا مهمة الحكم الرابع.
وتم تحديد موعد المباراة بين المنتخب الوطني ونظيره الغابوني، حتى يتمكن الاتحاد الغابوني من أخذ الوقت الكافي لتوفير جميع الظروف الأمنية واللوجستيكية، حتى تجرى المباراة في ظروف جيدة، بعيدا عن الاضطرابات والمظاهرات التي تعرفها البلاد.

وتعتبر مباراة الغابون اول اختبار حقيقي للمدرب الفرنسي هيرفي رونار، وللمنتخب الوطني الذي سيكون مطالب بتحقيق نتيجة ايجابية خارج الوطن، من اجل تحقيق بداية مشرفة في مشوار التصفيات القارية المؤهلة إلى المونديال.
ومن المنتظر أن يقوم الناخب الوطني رونار بالاعلان عن القائمة الأولية للمنتخب الوطني، تحضيرا لهذه المواجهة بعد مناسبة عيد الأضحى، قبل ان يلجأ إلى تقليص اللائحة لاختيار العناصر الأكثر جاهزية للتواجد في المعسكر الاعدادي القادم الذي سيقام في المركز الوطني بالمعمورة.
ومن المنتظر أن يسافر المنتخب الوطني قبل موعد المباراة بأيام من أجل التأقلم مع الأجواء، واجراء بعض الحصص التدريبية في الغابون، حتى يتمكن اللاعبون من التحضير جيدا للدخول في هذه المباراة بحثا عن الانتصار.