الرئيسية / رياضة / عبدالسلام وادو: الأخطاء الدفاعية نقطة ضعف المنتخب
عبدالسلام وادو

عبدالسلام وادو: الأخطاء الدفاعية نقطة ضعف المنتخب

اعتبر الدولي المغربي السابق عبد السلام وادو أن تأهل المنتخب الوطني مستحق إلى نهائيات كأس افريقيا للأمم 2017 التي ستقام في الغابون، مبرزا ان الفضل يعود للاعبين والطاقم التقني وأيضا الناخب الوطني السابق بادو الزاكي الذي ساهم في التأهيل.

وأضاف وادو لموقع “مشاهد24” أن المباراة  أمس عرفت نقصا دفاعيا وأيضا على مستوى الهجوم، لكن النقطة الايجابية هي مرور المنتخب إلى كأس افريقيا برصيد 16 نقطة وبدون خسارة، مبرزا أن الفريق الوطني يحتاج لاستراتيجية جيدة تحضيرا لنهائيات كأس افريقيا وأيضا لتصفيات كأس العالم 2018.
وأشاد وادو بمستوى بعض اللاعبين الجدد الذين شاركوا لأول مرة مع المنتخب في مباراة أمس أمام منتخب ساوتومي، مثل يوسف الناصيري وبوحدوز وأيضا يونس عبد الحميد وحمزة منديل، الشيء الذي يفيد المدرب الوطني هيرفي رونار لإيجاد بدائل واختيارات أخرى.

وأوضح أن المنتخب المغربي يعتبر حصان مجموعته في تصفيات المونديال نظرا لتوفره على عناصر أساسية مهمة، مشيرا إلى أن الفرق الأخرى تأخذ حذرها جيدا من  المنتخب المغربي، معتبر أن المغرب ومالي مرشحان بقوة للتنافس على بطاقة العبور إلى المونديال.
وشدد وادو على أهمية تطوير مستوى اللعب في المنتخب الوطني خلال المعسكرات المقبلة والمباريات، وتكوين خط دفاعي قوي قادر على التحكم في الكرة، وتكسير هجمات ومحاولات الخصوم، معتبرا أن الفريق الوطني أمامه مباريات قوية في المستقبل.

وتابع أن الناخب الوطني هيرفي رونار أمامه متسع من الوقت الكافي، لتصحيح الأخطاء التي ظهرت في مباراة أمس، واستعادة اللاعبين الغائبين والمصابين حتى يكون الفريق الوطني جاهزا لدخول تصفيات المونديال مكتمل الصفوف والخطوط.