لشكر

لشكر يمنع منتخبات اللائحة الوطنية من حضور اجتماع الحسم في الترشيحات

قرر إدريس لشكر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية عدم استدعاء عضوات المكتب السياسي اللواتي تم انتخابهن في اللائحة الوطنية لنساء الحزب، وكذا القيادي سفيان خيرات، لحضور اجتماع المكتب السياسي الذي سيخصص للنظر في اللوائح الخاصة بالشباب والنساء التي صادقت عليها اللجنة الإدارية نهاية الأسبوع الفائت.

وأوضح مصدر مطلع أن القرار “يفرضه منطق القانون، على اعتبار أن أعضاء المكتب السياسي المعنيين بالموضوع، لا يمكن أن يكونوا أطرافا تحكم وتتنافس في الوقت ذاته”.
وبحسب المصدر، فإن “منع عضوات المكتب السياسي من حضور اجتماعه للبت في الترتيب النهائي لعضوات اللائحة الوطنية للنساء، ولائحة الشباب والشابات، يعزز مصداقية الاختيار، فيما تم منع سفيان خيرات من الحضور نظرا لكونه معنيا هو الآخر على اعتبار أن زوجته إحدى المتنافسات التي تم اختيارها في اللائحة الأولية من طرف اللجنة الإدارية”.

وأضاف مصدرنا، أنه تم استثناء حسناء أبو زيد التي لم تترشح لأن المادة الخامسة من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب يمنعها من إعادة الترشح في اللائحة الوطنية لولاية ثانية.

اقرأ أيضا

بايتاس يكشف مستجدات الحوار الاجتماعي مع النقابات

قال مصطفى بايتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس، إن هذه الأخيرة فتحت جميع الملفات المطروحة في الحوار الاجتماعي والنقابات فتحت بدورها الملفات التي تهمها.