الرئيسية / سياسة / بعد تقديم برنامج حزبه.. العماري يلعب ورقة التشغيل
العماري

بعد تقديم برنامج حزبه.. العماري يلعب ورقة التشغيل

عقب تقديمه الخطوط العريضة للبرنامج الذي سيخوض به حزبه الانتخابات التشريعية، سيفتح إلياس العماري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة ورئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، ملف التشغيل، من خلال مناظرة يشارك فيها خبراء وباحثون دوليون.

المناظرة التي ينتظر أن تجرى يوم الخميس المقبل، حسب معطيات الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، ستكون ذات طابع جهوي محض، حيث سيناقش المشاركون فيها تحديات وفرص التشغيل بجهة طنجة تطوان الحسيمة، ثم دور الحكامة في تحقيق نتائج إيجابية في هذا المجال.

وسيصحب المناظرة توقيع اتفاقية بين مجلس الجهة، ووكالة “أنابيك”، ومجموعة مؤسسات وفاعلين اقتصاديين.

وكان إلياس العماري، قدم أمس (الاثنين) بالدار البيضاء، البرنامج الانتخابي لحزبه، مبرزا أنه في حال حصوله على المركز الأول في استحقاقات السابع أكتوبر، سيجري إصلاحات جذرية خلال المائة يوم الأولى، على اعتبار أن هذه المدة هي التي تحدد كفاءة ومصداقية أي حكومة.

ومن بين الملفات الثقيلة التي قال إنه سيحسم فيها، صندوق التقاعد وصندوق المقاصة، وسيعمل على إرساء الجهوية الموسعة بالشكل الفعال.

ويسابق حزب الأصالة والمعاصرة، كغيره من الأحزاب الزمن للتفوق في الانتخابات التشريعية، ويركز على إزاحة حزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة الحالية على وجه الخصوص من الواجهة.