أمريكا تطالب الفرقاء الليبين بالتعجيل بتوقيع الاتفاق النهائي

طالب وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الأطراف المشاركة في الحوار الليبي بمدينة الصخيرات بالاعتماد على مسودة الاتفاق السياسي النهائية المعلنة من طرف البعثة الاممية بليبيا بقيادة برناردينو ليون.

وأشار كيري إلى ضرورة التعجيل بقبول الاتفاق واعتماد النص النهائي، حيث حددت الأمم المتحدة تاريخ الأول من أكتوبر لتوقيعه، مؤكدا أن تشكيل الحكومة المرتقبة سيكون الحل الوحيد للأزمة الليبية.

وقال كيري” أن حكومة الوفاق الوطني الجديدة سوف توفر فرصة لليبيين من أجل البدء في جهود إعادة الأمن والسلم لكل الليبيين”، مشددا على أهمية المسودة الأخيرة التي أعلنت عنها الأمم المتحدة، والتي تعكس الجهود المبذولة من طرف البعثة وباقي أطراف الحوار.

إقرأ المزيد:هذه هي أسماء المرشحين لرئاسة حكومة الوفاق الليبية

هذا وأشاد وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند بمساعي الأمم المتحدة لحل الأزمة الليبية، مؤكدا دعم بلاده لحكومة الوفاق المرتقبة على المستوين الاقتصادي والسياسي.

اقرأ أيضا

ليبيا

ليبيا تحبط مناورة الجزائر وتتشبت بالاتحاد المغاربي

أحبطت ليبيا المناورة الأخيرة للنظام العسكري الجزائري بشأن تشكيل تكثل مغاربي يضم بلاد العسكر وتونس وليبيا، ويستثني المملكة، في محاولة يائسة من الكابرانات معاكسة مصالح الرباط.

الملك يهنئ رئيس المجلس الرئاسي الليبي بعيد استقلال بلاده

بعث الملك محمد السادس، برقية تهنئة إلى رئيس المجلس الرئاسي الليبي، الدكتور محمد يونس المنفي، بمناسبة عيد استقلال بلاده.

مسؤول ليبي يثمن عاليا موقف المغرب من الأزمة الليبية

ثمن رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، محمد مفتاح تكالة، عاليا، موقف المملكة المغربية، بقيادة الملك محمد السادس، من الأزمة الليبية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *