بالفيديو.. وزير الخارجية الليبي: علاقة المغرب وليبيا كبيرة.. ونريد الاستفادة من الرباط

أكد عبدالهادي الحويج وزير الخارجية الليبي، أن ليبيا والمغرب يجمعهما تاريخ كبير وحاضر ومستقبل مشرق.

وشكر وزير الخارجية الليبي في ندوة نظمتها الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بالقنيطرة، الملك محمد السادس والدور الذي يلعبه في حل الأزمة الليبية.

وأبرز وزير الخارجية الليبي قائلا ” تربطنا علاقات مهمة وإيجابية مع المغرب ونقدر الملك والشعب المغربي ، المغرب كانت أياديه بيضاء دائما حتى في ثورة 2011″.

وتابع بالقول ” نشكر الملك ودوره في إفريقيا والاتحاد الإفريقي بعد العودة لحضنه، ونشكر المغرب الذي استضاف مؤتمر الصخيرات وبوزنيقة للمصالحة الليبية”.

وشدد على أن المغرب يقف دائما للدفاع عن وحدة الشعوب المغاربية، وأجندة المملكة واضحة هي توحيد الشعوب وخدمتها.

ودعا الحويج للاستفادة من تجربة المغرب في هيئة الانصاف والمصالحة الرائدة إفريقيا ، مؤكدا على ضرورة عمل السلطات في ليبيا في الاستفادة من التجربة المغربية.

ووجه الوزير الليبي في الأخير شكره للملك محمد السادس والشعب المغربي، على التعاون الدائم لخدمة واستقرار ليبيا.

 

 

اقرأ أيضا

تقرير إسباني: المغرب يستعد للتحول إلى منتج للأسلحة

"المغرب يستعد لأن يصبح منتجا للأسلحة، منتقلًا من دوره التقليدي كمشتري". هذا خلص إليه تقرير حديث صادر عن موقع Escudo Digital، وهو موقع إخباري إسباني متخصص في مجال الأمن والتكنولوجيا.

المغرب يرحب باعتماد مجلس الأمن قرار وقف إطلاق النار في غزة

أعرب وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء بالرباط، عن ترحيب المملكة المغربية باعتماد مجلس الأمن الدولي، أمس الاثنين، القرار رقم 2735 بوقف إطلاق النار في غزة، من ثلاث مراحل تنتهي بخطة كبرى متعددة السنوات لإعادة إعمار غزة.

أخنوش يجري مباحثات مع رئيس الوزراء الأردني

أجرى رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء بمنطقة البحر الميت (40 كلم جنوب عمان)، مباحثات مع رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، وذلك على هامش المؤتمر الدولي رفيع المستوى للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *