الرئيسية / رياضة / حجي: بهذه الطريقة سيصل المغرب إلى مونديال روسيا 2018
حجي

حجي: بهذه الطريقة سيصل المغرب إلى مونديال روسيا 2018

اعتبر مساعد الناخب الوطني مصطفى حجي أن التعادل أمام منتخب ساحل العاج نتيجة مقبولة أمام بطل لإفريقيا، مضيفا أنه الكوت ديفوار خصم قوي لم يخسر 26 مباراة، وقد كان حاضرا بشكل جيد من الجانب البدني والتقني فوق أرضية الملعب.

وأوضح حجي خلال مداخلته في برنامج “أسود” أن الطاقم التقني كان يتمنى مثل سائر المغاربة تحقيق 3 نقاط في هذه المواجهة، مشيرا إلى أن الاحصائيات التي قام بها رفقة المدرب رونار بالنسبة لمردود المنتخب الوطني في المباراة كانت إيجابية، لكن الذي كان ينقص هو تسجيل الهدف.
وأكد على أن حظوظ المنتخب الوطني مازالت قائمة ويتوفر على نقطتين، وراء منتخب الكوت ديفوار الذي له 4 نقاط، مشيرا إلى أن المنتخب الإيفواري سيكون أمام مباريات صعبة عندما يرحل لمواجهة منتخبي مالي والغابون خارج بلاده والتي تعتبر فرصة للأسود للعودة في الترتيب.

وتابع أن أمام الفريق الوطني مباريات مهمة، حيث سيخرج لمواجهة مالي ثم سوف يستضيف مبارتي مالي والغابون في المغرب قبل الخروج إلى ساحل العاج في أخر مباراة، مبرزا أن الاحتمالات قائمة إذا حقق الفريق الوطني ثلاثة انتصارات في المباريات المقبلة، قبل مواجهة ساحل العاج.
وتحدث حجي عن مشاركة نور الدين أمرابط وحمزة منديل كظهيرين، معتبرا ان الهدف من تواجده في الجهة اليمنى هو سد الممرات على اللاعبين الإيفواريين الذين يعتمدون على الأجنحة خلال  الهجوم، بينما علل مشاركة منديل لكون المدرب واثق من قدراته التقنية رغم صغر سنه، وحتى يمنحه الفرصة للتأقلم مع المباريات الكبيرة، وكسبه للتجربة، مشيرا إلى أن منديل يشارك في مباريات نادي ليل التي تضم لاعبين محترفين أيضا يتم إلحاقهم بالفريق الرديف.

ودعا الجمهور المغربي لمواصلة مساندة المنتخب الوطني في المباريات المقبلة في التصفيات القارية بالرغم من صعوبتها، لكن التشجيع الجماهيري يعتبر حافزا مهما بالنسبة للاعبين لخوض المواجهات المقبلة بروح وطنية عالية.
وشدد حجي على أهمية تقديم الدعم للمدرب رونار لكي يواصل عمله في المنتخب، ويقوم بتحضير العناصر الوطني بشكل جيد قبل موعد كأس افريقيا المقبلة في الغابون، مؤكدا على ان الهدف الأول هو الوصول لدور ربع النهائي ومن تم التفكير في الأدوار المقبلة.

وقال ” بالنسبة لي في كأس افريقيا هناك منافستين، المنافسة الأولى تنطلق في دور المجموعات، والتي يجب خلالها تخطي المباريات الثلاث الأولى، ثم العبور للمنافسة الثانية إنطلاقا من دور الربع النهائي”.