الرئيسية / سياسة / زعيم كوريا الشمالية يجهز مفاجأة خطيرة لترامب في أول أيام حكمه!
زعيم كوريا الشمالية

زعيم كوريا الشمالية يجهز مفاجأة خطيرة لترامب في أول أيام حكمه!

ذكرت تقارير استخباراتية أن عن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، يُعد تجربة إطلاق صاروخ باليستي متوسط المدى، مع أول أيام دخول الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب للبيت الأبيض، في يناير من السنة المقبلة. وتعد تلك التجربة الصاروخية حسب ما أورده موقع “العربية نت”، بمثابة تحذير مفاده أن بيونغ يانغ لن تتخلى عن برامجها النووية والصاروخية.

ونشر موقع “cnbc” سيناريو الصدام بين ترامب وكيم، والذي يمكن أن يتسبب في حرب نووية، مما يضع شعارات ترامب حول أميركا أولا على المحك، فقريبا يخشى العالم أن يوضع الرئيس الأميركي المنتخب في اختبار صعب مع زعيم كوريا الشمالية، وساعتها يجب عليه أن يختار ما بين تنفيذ وعوده الانتخابية برفع الحماية عن حلفائه في آسيا، مثل كوريا الجنوبية واليابان وتركهم بمفرهم في مواجهة نووي كيم، أو التصدي لكيم الذي طالما يختار التهديد لحل مشاكله الاقتصادية وابتزاز العالم.

الملف الساخن الذي ينتظر ترامب مع نووي كوريا الشمالية، تدخل فيه إيران كطرف ثالث يعقد الأزمة بشكل كبير، خاصة إذا ما أقدم الرئيس المقبل على إلغاء الاتفاق النووي معها، حيث تؤكد التقارير أن التعاون بينها وبين نظام كوريا الشمالية في المجال النووي وصناعة الصواريخ كبير.

ويؤكد الخبراء، حسب المصدر ذاته، أن كوريا الشمالية ستجري تجارب على صواريخ من نوع موسودان، أو صواريخ BM-35، طويلة المدى والتي لديها القدرة على ضرب أهداف على بعد 3500 كيلومتر، وهو ما يكفي لتمكينه من استهداف أراضي الولايات المتحدة عبر المحيط الهادئ.