الرئيسية / أحوال الناس / مديرية الأرصاد: صقيع وانخفاض في درجات الحرارة بهذه المناطق
مديرية الأرصاد

مديرية الأرصاد: صقيع وانخفاض في درجات الحرارة بهذه المناطق

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يومه الجمعة 18 نونبر الجاري، أن يكون الجو رطبا مع تكون صقيع خلال الليل والصباح، فوق المرتفعات والهضاب العليا، فضلا عن تشكل سحب منخفضة عند الليل والصباح بالقرب من السواحل الشمالية، مع إمكانية ظهور كتل ضبابية محلية.

كما سيلاحظ مرور سحب من الأجواء العليا والمتوسطة، أحيانا كثيفة، بالأقاليم الجنوبية، قد تعطي بعض القطرات المطرية المتفرقة، فيما سيكون الطقس مستقرا بالمملكة والسماء صحوة بباقي الجهات.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي إلى شرقية بالأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي، ومن القطاع الشمالي وأحيانا متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص درجة واحدة و4 درجات بالمرتفعات، والهضاب العليا الشرقية، وما بين 4 و9 درجات بسواحل البحر الأبيض المتوسط والسايس والشاوية والسفوح الجنوبية الشرقية، وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 9 و14 درجة بمنطقة طنجة وسوس والمتبقي من سهول المحيط الأطلسي، وستكون ما بين 15 و21 درجة بالأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 12 و17 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 17 و22 درجة بالسواحل الشمالية والوسطى والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وكذلك السفوح الجنوبية الشرقية، وستكون ما بين 22 و27 درجة بالسهول وبالسواحل الجنوبية، وما بين 26 و32 درجة بداخل سوس والأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين الرباط وطرفاية وسيصبح هائجا بعد الزوال، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طرفاية وبوجدور وسيصبح هائجا بعد الزوال، وقليل الهيجان بباقي السواحل.