الرئيسية / رياضة / كأس إفريقيا يحسم في مصير رونار مع المنتخب
هيرفي رونار

كأس إفريقيا يحسم في مصير رونار مع المنتخب

أفادت مصادر مطلعة لموقع “مشاهد24” أن بعض أعضاء الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ناقشوا مع رئيس المكتب المديري فوزي لقجع الوضعية الحالية للمنتخب الوطني في ظل الغضب العارم الذي يعرفه الشارع المغربي، بسبب المستوى الضعيف الذي ظهر به الفريق الوطني أمام منتخب ساحل العاج.

وأضافت المصادر ان هناك إجماع بين مكونات الجامعة على الحسم في مصير هيرفي رونار مع المنتخب الوطني في نهائيات كأس افريقيا المقبلة، التي ستنظم في الغابون، خاصة أن الجولة الثالثة من مباريات التصفيات القارية المؤهلة إلى مونديال روسيا ستجرى في شهر غشت من السنة المقبلة.
وأوضحت المصادر ان العقد الموقع بين الجامعة والمدرب الفرنسي رونار ينص على ضرورة تأهيل المنتخب الوطني لدور ربع النهائي من نهائيات كأس افريقيا 2017، مشيرة إلى أن مصير المدرب الفرنسي مع المنتخب مرتبط بتحقيقه لهذا الهدف المتفق عليه، حتى يضمن استمراره على رأس الطاقم التقني للأسود.
وسيكون هيرفي رونار مطالب بتغيير الوضع وإصلاح البيت الداخلي للمنتخب، مع إعطاء الأولوية للاعبين الجيدين، والبحث عن تشكيلة قارة قادرة على الظهور بمستوى جيد وتشريف الكرة الوطنية في النهائيات الافريقية المقبلة.
وقد ساد سخط كبير بين أعضاء الجامعة على التصريحات التي خرج بها المدرب الفرنسي عقب نتيجة التعادل أمام منتخب ساحل العاج، بعدما وصف لاعبو المنتخب الوطني بأقل شأنا مقارنة مع اللاعبين الإيفواريين، بالاضافة إلى عجزه عن إعطاء تبريرات واقعية لنتيجة التعادل السلبية، والتي تعقد مهمة الفريق الوطني في التصفيات القارية.

ومن المنتظر ان يعقد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اجتماعا تقنيا مع المدرب هيرفي رونار، بحضور المدير التقني الوطني ناصر لارغيت وبعض أعضاء الجامعة، لمناقشة المستوى الذي ظهر به المنتخب الوطني في المبارتين السابقتين أمام الكوديفوار والطوغو، في ظل الامكانيات العالية التي توفرها الجامعة خلال معسكرات الأسود.