الرئيسية / أحوال الناس / مجلس جماعة الدار البيضاء يقرر تمديد عمل مطرح نفايات مديونة لـ 6 أشهر إضافية
مجلس جماعة مدينة الدار البيضاء

مجلس جماعة الدار البيضاء يقرر تمديد عمل مطرح نفايات مديونة لـ 6 أشهر إضافية

صوت أعضاء مجلس جماعة مدينة الدار البيضاء صباح يومه الأربعاء، بالإجماع على نقطة فريدة تتعلق بالملحق الثامن الخاص بعقد التدبير المفوض لإنجاز واستغلال مطرح للنفايات مراقب بالدار البيضاء، وإعادة تأهيل المطرح الحالي بمديونة.

عبد العزيز العماري، عمدة مدينة الدار البيضاء، أكد أن مجلس جماعات العاصمة الاقتصادية، قرر تمديد مدة استغلال مطرح النفايات بمديونة لمدة 6 أشهر إضافية بعد أن كان مرتقبا إغلاقه نهاية السنة الجارية والشروع في استغلال المطرح العمومي الجديد، غير أن جملة من المشاكل وفي مقدمتها عدم تخصيص وعاء كافي لاحتضان هذا المطرح والذي رصدت له الدراسات 87 هكتار، تم توفير جزء منه لحدود الساعة حدد في 35 هكتار، وأيضا بسبب عدم حدوث توافق مع شركة التدبير المفوض “إيكو ميد” حول ميزانية المطرح الجديد وإعادة تأهيل المطرح القديم.

وشدد العماري، أن المجلس لن يرضخ لمطالب الشركة التي تقوم بالتدبير المفوض خاصة وأن العقد الذي يجمعهما لازال قائما ويتضمن 16 سنة إضافية.

واعتبر المتحدث ذاته، أن المطرح الجديد لن يعمل وفق الطريقة المتداولة أي طمر وحرق النفايات وإنما سيتم معالجتها بطريقة حديثة، وهناك تصور لخلق الطاقة من هذه المتلاشيات.

 

casa

11

وقدم عبد الصمد حيكر النائب الأول لعمدة مدينة الدار البيضاء لـ مشاهد24، الأسباب التي ساقت مجلس مدينة الدار البيضاء لتمديد مدة عمل مطرح مديونة.