الرئيسية / رياضة / نجوم الكرة سعداء بالاحتفال بذكرى المسيرة الخضراء
المسيرة الخضراء

نجوم الكرة سعداء بالاحتفال بذكرى المسيرة الخضراء

حضر العديد من النجوم الأفارقة والعالمية في مجال كرة القدم للمغرب للمشاركة في المباراة الاحتفالية التي ستقام في مدينة العيون بالذكرى ال41 للمسيرة الحضراء اليوم.

وتقدم قائمة النجون الأرجنتيني ديغو مارادونا، إلى انب سيلغادو، جورج ويا، العويران، هيغيتا، نادر السيد، عبيدي بيلي، النيبت، حاجي ضيوف، طراوري، فاديغا، كالوشا بواليا، لوكي، فوفانا، بابان، البهجة، بدر القادوري، ألطوبيلي وريفالدو وآخرون.
وأبدى أسطورة الكرة الغانية عبيدي بيليه عن سعادته بالتواجد للمرة الثانية على التوالي في مدينة العيون المغربيةـ مضيفا أن جميع اللاعبين الأفارقة يردون بشكل إيجابي على دعوة المغرب للحضور لأي مباراة احتفالية، معبرا عن رغبته الكبيرة في تلبية دعوة أي دولة إفريقية تنظم حدثا دوليا.

من جهته أكد حارس المرمى الدولي المصري السابق أن المسيرة الخضراء تحمل في طياتها رسالة إنسانية سلمية و ليس فقط سياسية، مؤكدا على أن الاحتفال بها بشكل سنوي لمدة تفوق الأربعين سنة تعبر عن الرسالة الكبيرة التي ترسلها لجميع شعوب العالم.
وعبر نجوم آخرون مثل أبوتريكة وجورج ويا وفاديغا عن سعادتهم بالحضور للمغرب للمشاركة في مباراة العيون، والتي تعتبر فرصة للتقارب بين اللاعبين من مختلف بلدان العالم ومن كامل الجنسيات في رسالة مهمة للتأخي والسلام والتعايش.

وتقام المباراة الاحتفالية مساء اليوم في ملعب الشيخ الغظف بمدينة العيون، بحضور جمهور غفير من جل المدن في الأقاليم الجنوبية، من أجل متابعة نجوم الكرة العالمية، والنجوم المغاربة الذين حملوا قميص المنتخب الوطني.