الرئيسية / بانوراما / إليك وصفة “التمر والحليب” تخلصك من 25 كيلو من وزنك فى ظرف أيام !
التمر والحليب

إليك وصفة “التمر والحليب” تخلصك من 25 كيلو من وزنك فى ظرف أيام !

الحليب مهم جدا لجسم الانسان لما به من نسبة دهون و فيتامينات مفيدة و كذلك التمر بأشكاله المتعددة، ومن منا لا يحبهما، فطريقتنا البسيطة أو وصفتنا السحرية ان صح القول، تعتمد عليهما بالأساس لتفقدك أزيد من 25 كيلوغرام في ظرف أيام معدودوة، ان التزمت بها.. فاتبع معي :

1- في اول ثلاث ايام فقط ولا نزيد عنهما

21 تمرة + 3 أكواب من الحليب في اليوم الواحد على ثلاث فترات كل منها 7 تمرات و كوب حليب، و المنتظر أن تخفض وزنك من 2 إلى 3 كيلو، يسمح في هذه الفترة شرب المنبهات مثل الشاي و القهوة و لكن يتم تقليل السكر بها، فمثلا اذا كنت تشرب الشاي مضافا اليه ملعقتى سكر، قم بتخفيضها الى ملعقة و نصف فقط .

بعد تطبيق الريجيم القصير و الذي يهدف الى تقليل حجم المعدة، ننتقل إلى الريجيم غير القاسي طويل الأمد، وهو يعتمد في الأساس على وزنك و طولك، لذا اتبع ما يلى بعناية .

يتم حساب السعرات الحراريه بأكثر من طريقة منها ما سأشرحها الأن فى هذا المثال :

شخص طوله 170 سم و وزنه 70 كيلو جرام ، كم يحتاج من السعرات الحرارية

يحتاج 1680 سعر حراري، لأن كل كيلو فى الجسم يحتاج 1 سعر حراري في الساعة، و بذلك يكون حاصل عدد الساعات فى وزن الجسم يساوى 1680 ، فإن زاد عدد السعرات عنه زاد الوزن و ان قل عنه قل الوزن، و لكن كيف نعلم ذلك.

يكفيك البحث على الموقع العالمى جوجل ” السعرات الحراريه في الطعام ” و ستجد مختلف المواقع التى تضع السعرات الحراريه لجميع أنواع الأطعمه، احسب وزنك و قم بضربه فى 24 و حاول أن تقلل فى السعرات الحراريه عنه لتنقص فى الوزن، و بعد أن تنقص فى الوزن، اضرب الوزن الجديد فى 24 و حاول أن تقلل عنه، الغرض الرئيسى هنا هو حرق الدهون الموجوده بالجسم لتعويض نقص السعرات الحراريه.

لا تنسى انه لابد من وجود يوم في الاسبوع تختاره انت كما تشاء تأكل فيه كل شىء بدون التقيد بالسعرات حتى لا يدرك الجسم انك في حالة مجاعة و يبدأ بأخذ احتياطاته الفسيولوجيه ” يعني بأنك تخدعه ” و لا تنسى ممارسة الرياضه فهي تزيد من كمية الدهون المفقودة و تساعد على تقوية العضلات، و حتى لو لم تمارسها فسينقص وزنك اذا اتبعت الأرشادات الصحيحة.

اقرأ أيضا: إليك بعض الأطعمة لحرق دهون “الكرش” دون حاجة لإتباع ريجيم !!