الرئيسية / رياضة / مارادونا : المغرب قادر على تنظيم كأس العالم
مارادونا

مارادونا : المغرب قادر على تنظيم كأس العالم

أبدى النجم الأرجنتيني ديغو أرمندو مارادونا سعادته الكبيرة بالتواجد في المغرب، ومشاركته في المباراة الودية التي ستقام في مدينة العيون للمرة الثانية احتفالا بذكرى المسيرة الخضراء 41، مبرزا أن الهدف هو أن يستمتع الجمهور المغربي بحضور نجوم الكرة العالمية.

وعبر مارادونا في ندوة صحفية عقدت بمدينة مراكش، عن حبه الكبير للمغرب وقال “أحب هذا البلد وكل مرة أزوره يزداد حبي له، عاش الملك وعاش المغرب بصحرائه وشعبه، ويحيى أسود الأطلس.” مضيفا”أكدنا للعالم أننا نلعب كرة القدم من أجل الاحتفال و ليس من أجل المال “.
وتحدث ديغو عن اللقاء الذي جمعه برئيس الجامعة فوزي لقجع، مؤكدا رغبته في محاربة الفساد في الفيفا ومساعدة رئيس الفيفا إنفانتينو على إعادة بناء المؤسسة الكروية العالمية، ومشددا على ضرورة محاربة المفسدين الذين جاؤوا الى مجال كرة القدم لتخريبها.

وتطرق مارادونا للعلاقة التي تجمعه مع رئيس الفيفا، وأوضح أنه طالب من إنفانتينو إحداث مجلس يجمع لاعبي كرة القدم في العالم، من أجل تقديم مقترحات ومساهمات في اتخاذ بعض القرارات، مشيرا إلى ان بعض قرارات الفيفا التي اتخذت في الوقت السابق لم تكن في مصلحة الكرة العالمية، إنما تخدم مصالح العديد من المسؤولين السابقين.
واعترف أسطورة الكرة العالمية دييغو مارادونا أن المغرب يمتلك الفرصة لاحتضان  المونديال، بفضل توفره على بنيات تحتية في المستوى،  ومعتبرا أن للمغرب قدرة مهمة على تنظيم كأس العالم، من خلال احتضانه للعديد من التظاهرات العالمية مثل مباريات السلام التي تجمع نجوم الكرة.

وأكد أنه سيلتقي مع رئيس الفيفا من أجل تقديم مجموعة من المقترحات لجعل كرة القدم رياضة عالمية، يمارسها الجميع، معبرا عن سعادته الكبيرة بتلقي تهنئة إنفانتينو بعيد ميلاده، ومبرزا أن الفساد عمر في الفيفا لأزيد من 30 سنة في عهد جوزيف بلاتر.