الرئيسية / بانوراما / نداء من اتحاد كتاب المغرب إلى مؤتمر الأطراف حول المناخ بمراكش
اتحاد كتاب المغرب

نداء من اتحاد كتاب المغرب إلى مؤتمر الأطراف حول المناخ بمراكش

أصدر اتحاد كتاب المغرب نداء، بالعربية والإنجليزية، وجهه إلى كل من: السيد رئيس مؤتمر الأطراف حول المناخ (كوب 22)، وكتابة الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية بمدينة بون الألمانية، والسيد رئيس اللجنة العلمية المشرفة على تنظيم كوب 22، والسيد مسؤول قطب المجتمع المدني، وإلى الرأي العام والإعلام الوطني والدولي.

 وأبرز في بلاغ له، تلقى موقع 24 نسخة منه، أن ذلك يأتي حرصا منه على أن يأخذ المؤتمر المذكور، بعين الاعتبار، الأبعاد الثقافية والإبداعية في التزامات الأطراف من أجل مواجهة التحديات المناخية، في إطار مواصلة من  اتحاد كتاب المغرب الانخراط في القضايا المصيرية الكبرى التي تهم المغرب  والعالم، “ما يزكي ويثمن حضور اتحادنا وبلادنا في المناسبات الوطنية والدولية الهامة”، على حد تعبير نفس المصدر.

ودعا اتحاد كتاب المغرب الى الاهتمام بالمجال الثقافي والفني والجمالي، وإدراجه في معادلة القيم، اعتبارا للعلاقة الوطيدة القائمة اليوم بين التنمية والثقافة والبيئة، مؤكدا ضرورة حماية الإنسان مما يتعرض له من مخاطر التلوث بمعناه الواسع.

ودعا الحكومات في العالم إلى ادراج مادة التربية البئية في المنظومة التعليمية.

يذكر أن المدينة الحمراء سوف تحتضن ابتداء من يوم سابع نوبر الجاري إلى غاية الثامن عشر منه، أشغال مؤتمر الأطراف حول المناخ (كوب 22) الذي يتميز بحضور عدد من زعماء العالم، وصناع القرار السياسي والصناعي .

للمزيد من التفاصيل: لوموند: مؤتمركوب بمراكش سينسج تحالف الجنوب