الرئيسية / رياضة / لائحة المنتخبات المؤهلة إلى كأس افريقيا 2017
كأس افريقيا 2017

لائحة المنتخبات المؤهلة إلى كأس افريقيا 2017

اختتمت مرحلة تصفيات كأس افريقيا 2017  التي ستجرى في الغابون بداية السنة المقبلة، بتأهل 15 منتخبا إلى النهائيات القادمة، والتي ستكون مثيرة بفعل تواجد أبرز المنتخبات على الصعيد الافريقي.

وعرفت التصفيات عدة نتائج مفاجئة بعد غياب منتخب نيجيريا عن المونديال الافريقي، وأيضا عودة أوغندا الى “الكان” بعدما غابت لمدة 38 سنة، لتؤكد حضورها الى جانب 13 منتخبا تأهلوا بعد احتلالهم لصدارة المجموعات.
وقد عاد المنتخب المصري الى أمم افريقيا بعدما غاب عن الدورات الثلاثة الأخيرة، بسبب الأوضاع في البلاد، كما عاد المنتخب المغربي من جديد بعدما غاب عن دورة غينيا الاستوائية .

وإلتحق منتخبي الطوغو وأوغندا بقائمة المتأهلين، كصاحبي أفضل مركز ثاني في التصفيات القارية، ليكتمل بذلك النصاب ب16 منتخبات بالاضافة إلى الغابون البلد المنظم للبطولة القارية.
ومن المقرر أن يتم سحب قرعة دور المجموعات النهائية من قبل الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم يوم 19 أكتوبر المقبل في العاصمة الغابونية ليبروفيل، بحضور مدربي المنتخبات ومندوبي الاتحادات القارية.

وتقام بطولة كأس افريقيا للأمم في دولة الغابون خلال الفترة ما بين ما بين 14 يناير حتى 5 فبراير من العام المقبل، والتي ستعرف توقف جل البطولات الافريقية المحلية.
وفيما يلي قائمة المنتخبات المؤهلة إلى كأس افريقيا :
1- الغابون، 2- الجزائر، 3- السنغال، 4- كوت ديفوار، 5- غانا، 6- تونس، 7- مصر، 8- المغرب، 9- الكاميرون، 10- مالي، 11- زيمبابوي، 12- بوركينافاسو، 13- أوغندا، 14- الطوغو، 15- الكونغو الديمقراطية، 16- غينيا بيساو.