الرئيسية / سياسة / القباج يرد على الكتاني: العقليات المتخلفة تحكم على ذوي الإعاقة بالإعدام
الكتاني

القباج يرد على الكتاني: العقليات المتخلفة تحكم على ذوي الإعاقة بالإعدام

بعد أن سخر حمزة الكتاني الباحث في التصوف الاسلامي بحر الأسبوع المنصرم في تدوينة “فيسبوكية” من إعاقة السلفي حماد القباج، الذي رشحه حزب العدالة والتنمية في دائرة جليز بمراكش، خرج هذا الأخير ليرد على الكتاني في الفضاء الأزرق ذاته، ومتحديا كل شخص سخر منه.

وقال القباج في تدوينته عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “العقليات المتخلفة تحكم على ذوي الإعاقة بالإعدام غير الرحيم.. أما الدول المتقدمة فتساعدهم على تحويل موت أعضائهم إلى حياة.. وتحويل نقصهم إلى طاقة جبارة، قد يفتقدها كثير من أقوياء الجسد.. وهكذا يفكر الحكيم”.

واستطرد صاحب التدوينة: “قديما تعجب بعض من نحافة قدمي ابن مسعود رضي الله عنه.. فأنكر عليهم سيد الأنبياء والحكماء صلى الله عليه وسلم وقال: هما في الميزان أثقل من جبل أحد”.

وأضاف القباج: “ما كنت أظن أن الصراع السياسي يمكن أن يؤدي إلى تغييب الضمير إلى هذا الحد.. أما أنا فرضيت بقضاء الله وقدره”.

هذا وكان حمزة الكتاني قد أورد في تدوينة له أن “حزب العدالة والتنمية يضم تيارا سلفيا بمراكش إليه، بل يرشح الأستاذ حماد القباج عنه في منطقة جيليز، مع احترامنا للشيخ القباج؛ فهو بالرغم من كونه طاقة فكرية وعقلية محترمة، غير أنه معاق تماما، فماذا سيفيد وجوده لأهل جيليز بمراكش، وهو لا يستطيع الحراك؟، إلا أن يكون الترشيح صوريا ليس إلا؟”.

Capture