الرئيسية / رياضة / نجوم الكرة يزورون مؤتمر “كوب 22” بمراكش
نجوم

نجوم الكرة يزورون مؤتمر “كوب 22” بمراكش

قام نجوم الكرة العالمية بقيادة اللاعب الغاني أبيدي بيلي بزيارة للمنطقة الزرقاء المتواجد بقرية مؤتمر كوب 22، المنعقد في مراكش لدراسة التقلبات المناخية التي تعرفها الكرة الأرضية.

وحسب بلاغ للجنة المنظمة للمؤتمر العالمي، أن نجوم كرة القدم قاموا بزيارة رسمية وعبروا عن دعمهم لقضية المناخ ومحاربة الظواهر المتسببة في التغييرات المناخية، التي يعرفها العالم في السنوات الأخيرة.
وقد صرح أبيدي بيلي أن للاعبين دور مهم في التحسيس بمثل هذه القضايا النبيلة، مشيدا بالمجهودات الكبيرة التي يقوم بها المغرب من أجل المساهمة في مثل هذه القضايا الدولية.

كما أبدى حارس منتخب كولومبيا السابق ريني هاكييتا سعادته بالتواجد في هذا المؤتمر الذي يعتبر فرصة لتضافر الجهود والعمل على محاربة التغييرات السلبية التي تمس جميع بلدان العالم .
وعرفت الزيارة مشاركة بعض اللاعبين المغاربة، الذي سبق لهم أن حملوا قميص المنتخب الوطني في السنوات الماضية، حيث عبروا بدورهم عن اهتمامهم بمثل هذه القضايا التي تعتبر فرصة للبحث عن حلول للمشاكل المناخية في العالم.

جدير بالذكر أن نجوم الكرة العالمية شاركوا في مباراة احتفالية يوم الأحد الماضي بمدينة العيون المغربية، احتفالا بذكر المسيرة الخضراء.