الرئيسية / سياسة / الاتحاد الاشتراكي يرمي بكرة المشاركة في حكومة بن كيران للجنته الإدارية
الاتحاد الاشتراكي

الاتحاد الاشتراكي يرمي بكرة المشاركة في حكومة بن كيران للجنته الإدارية

رغم عدد من الاجتماعات التي كان آخرها لقاء مساء أمس (الاثنين)، إلا أن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، لم يحسم بعد في موقفه من المشاركة في حكومة عبد الإله بن كيران.

الحزب وحسب ما أكدت مصادر ”مشاهد24”، لم يستطع الخروج خلال لقاء أمس بقرار حاسم، رغم أن كل الأعضاء والقياديين يؤيدون قرار المشاركة في ثاني حكومة يقودها حزب العدالة والتنمية على التوالي.

وبذلك يكون لشكر، قد رمى الكرة في ملعب اللجنة الإدارية للحزب التي ستجتمع يوم السبت المقبل، من أجل تحديد موقف ”الوردة” النهائي بخصوص المرحلة المقبلة.

وذات المصادر، كانت كشفت أن إدريس لشكر يسير في اتجاه ترك قرار الحسم للجنة الإدارية، باعتبار أن لها القدرة على جمع الأجهزة التقريرية على كلمة واحدة.

وكان الاتحاد الاشتراكي أوضح على لسان كاتبه الأول، بعد اللقاء الذي جمعه ببن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية المتصدر للانتخابات التشريعية، ورئيس الحكومة المعين، في إطار المشاورات الأولى، أنه سيعمل على تيسير مهمة هذا الأخير.

ومباشرة بعد اقتراع السابع أكتوبر، أعلن الاتحاديون تشكيلهم تنسيقا مع حزب الاستقلال بقيادة حميد شباط الذي حدد موقفه باكرا، وقال إنه قرر وضع يده في يد بن كيران.