الرئيسية / رياضة / المنتخب الوطني يبدأ معسكره في غينيا الاستوائية
غينيا الاستوائية

المنتخب الوطني يبدأ معسكره في غينيا الاستوائية

وصلت بعثة المنتخب الوطني الأول فجر اليوم الاحد لمدينة مالابو بدولة غينيا الاستوائية، لإجراء معسكر اعدادي مغلق بداية من اليوم، بعد رحلة استغرقت 7 ساعات انطلاقا من مدينة الدار البيضاء مرورا بالعاصمة الغابونية ليبروفيل.

وتتكون بعثة المنتخب من الأطقم التقنية والطبية والادارية، بالاضافة إلى اللاعبين جواد اليميق لاعب الرجاء البيضاوي واسماعيل الحداد مهاجم الوداد الرياضي، حيث من المنتظر ان تلتحق بقية العناصر الوطنية مباشرة بمقر المعسكر الاعدادي، بعدما تنهي مشاركتها رفقة أنديتها.
وسيشرع مدرب المنتخب الوطني هيرفي رونار في الدخول للمعكر الاعدادي مساء اليوم، تحضيرا للمباراة التي ستجمع الأسود يوم السبت المقبل بمنتخب الغابون في ملعب مدينة فرانس فيل الغابونية، لحساب الجولة الاولى من التصفيات القارية المؤهلة إلى مونديال روسيا.

وقد فضل رونار إجراء معسكر خارجي قرب الغابون، حتى يتمكن اللاعبون من التأقلم مع الاجواء الافريقية، وأيضا للتحضيرا بعيدا عن ضغط الاعلام والجمهور المغربي، واتاحة الفرصة للاعبين للتركيز اكثر بشكل جيد لهذه المواجهة.
ويذكر ان رونار وجه الدعوة لبعض اللاعبين القدامى من أجل تعزيز المنتخب في هذه المواجهة، مثل مبارك بوصوفة ويوسف العربي ويونس بلهندة وفؤاد شفيق ورشيد عليوي، وذلك بهدف تعويض الغيابات الاضطرارية التي يعاني منها الفريق الوطني كغياب بنعطية ودرار وعوبادي .

وقد وضع رونار برنامد تدريبي خاص للمنتخب يمتد من اليوم إلى غاية يوم الجمعة المقبل، يتضمن العديد من الحصص التدريبية كل يوم، بالاضافة إلى حصص نظرية لقراءة أسلوب لعب الفريق الخصم، قبل أن تسافر بعثة المنتخب إلى فرانس فيل لاجراء حصة أخيرة في ملعب المباراة.

ومن المنتظر أن يعتمد رونار على العناصر ذات التجربة في مباراة الغابون، من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الذهاب الذي يعتبر مفتاح التصفيات القارية.