الرئيسية / رياضة / ريال مدريد يكسب المعركة الأولى أمام الفيفا
الفيفا

ريال مدريد يكسب المعركة الأولى أمام الفيفا

أعلن ريال مدريد الاسباني أن المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي “الطاس”، وافقت على الطلب الخاص الذي تقدم به النادي الملكي بالسماح للاعبين الصغار المتضررين من عقوبة الفيفا، بالمشاركة مع فئات النادي.

وقال بيان للنادي الملكي أصدره صباح اليوم الجمعة إن ” محكمة التحكيم الرياضية منحت لنادي ريال مدريد التدبير الاحترازي الذي طلبه بشأن العقوبة الصادرة بحقه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “.
وأضاف البيان أن اللاعبين الصغار سوف يكون بإمكانهم العودة للممارسة الرياضية ضمن فئات النادي وقال” فإنه بإمكان اللاعبين القاصرين المتأثرين بتلك العقوبة العودة للعب مع فريقهم وألا يتأثروا بالعقوبة الموقعة على النادي”. وتابع “تم إصدار أمر قضائي من المحكمة الرياضية بخصوص اللاعبين المتضررين، وذلك بالعودة للعب مرة أخرى”.
وأوضح أن السماح للاعبين الرجوع للعب في فئات الفريق الملكي، ليس إلغاء لقرار الفيفا وإنما بل تجميد مؤقت للقرار، حتى يتم اصدار حكم نهائي بشأن قضية النزاع الحاصل بين النادي الملكي والاتحاد الدولي.
وقد أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم عقوية ضد ريال مدريد، وذلك بحرمانه من ابرام تعادقات جديدة خلال فترتي الانتقالات الشتوية والصيفية من العام المقبل، بسبب قيامه بتعاقدات غير قانونية مع لاعبين قاصرين .
ويسعى ريال مدريد للطعن في عقوبة الفيفا المتعلقة بسوق الانتقالات، حتى يتمكن من دخول فترة الانتقالات الشتوية المقبلة بدون قيود، بعدما كان الغائب الأبرز عن الانتقالات الصيفية الماضية.