الرئيسية / رياضة / برشلونة يسعى لتجديد عقد لويس إنريكي
إنريكي

برشلونة يسعى لتجديد عقد لويس إنريكي

كشفت صحيفة “إلموندو ديبورتيفو” الاسبانية أن إدارة فريق برشلونة تعتزم تجديد عقد المدرب لويس إنريكي الذي سينتهي خلال شهر يونيو 2017، من أجل ضمان استمرار مع النادي.

وأوضحت الصحيفة أن أعضاء مجلس ادارة برشلونة قرروا فتح مفاوضات جادة مع انريكي في شهر مارس المقبل، للتوصل لاتفاق يقضي بتمديد عقده مع البلوغرانا وضمان الاستقرار التقني للفريق.
ويسعى برشلونة للاحتفاظ بالمدرب الاسباني لأطول فترة ممكنة، بعدما قاد الفريق للتتويج بالعديد من البطولات خلال المواسم الماضية، إلى جانب نجاحه في نسج علاقات طيبة مع لاعبي الفريق.

لكن محاولات برشلونة من اجل تجديد عقد انريكي قد تصطدم مع رغبة المدرب في تغيير الأجواء، خاصة أن هناك العديد من الفرق الأوروبية الكبيرة التي تسعى للتعاقد معه بعد نهاية مشواره مع برشلونة.
ويعتبر إنريكي من بين أبرز المدربين الاسبان على الصعيد الأوروبي، بعد المدرب بيب غوارديولا الذي يشرف على تدريب مانشستر سيتي، والمدرب أوناي إمري الذي انتقل لتدريب فريق باريس سان جرمان الفرنسي.

وسيواجه إنريكي أربعة تحديات داخل الفريق، حيث سيكون مطالب بتعويض رحيل الظهير الأيمن داني ألفيس الذي رحل إلى يوفنتوس، وإيجاد مكانة للاعب البرتغالي أندري غوميز، في ظل تواجد عناصر بارزة مثل إنيستا وراكيتتش وتوران ورافينها ودينيس وكذلك روبيرتو، بالاضافة إلى المهاجم الجديد ألكاسير الذي لن يكون أساسيا في ظل وجود لويس سواريز.
وسيكون أمام مهمة صعبة في إرضاء مجموعة من اللاعبين، إذ يتوفر الفريق على 21 لاعبا، لكن الوقاع يفرض عليه الاكتفاء فقط ب18 لاعبا، مما يعني خروج 3 لاعبين من قائمة الفريق خلال المباريات، والاحتفاظ ب7 عناصر فقط في دكة الاحتياط.