الرئيسية / أحوال الناس / الحملة الوطنية للتلقيح ضد الأنفلونزا تنطلق في أكتوبر المقبل
الحملة الوطنية للتلقيح

الحملة الوطنية للتلقيح ضد الأنفلونزا تنطلق في أكتوبر المقبل

يُرتقب انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد الأنفلونزا شهر أكتوبر المقبل، في سياق الإعدادات الجارية لها خلال هذا الشهر، من أجل تمكين عموم المواطنين من التلقيح الضروري ضد فيروس الأنفلونزا الفصلية لموسم 2016، 2017، حسب مصدر طبي لموقع “مشاهد 24”.

وتمكن الحملة الوطنية للتلقيح إلى تذكير الفئات الهشة بأهمية كسب مناعة قبلية ضد الأنفلونزا الفصلية، باعتبارها فيروسا يتسبب سنويا في عدد من الوفيات وسط الأشخاص المسنين، حسب المصدر ذاته.

ويُوجه التلقيح ضد الأنفلونزا الفصلية، لفائدة الفئات الأكثر إصابة بهذا الفيروس الفصلي، خاصة الفئة المتقدمة في السن، إلى جانب مرضى القلب والمصابين بالأمراض المزمنة، ومرضى القصور الكلوي، ثم الأطفال الذين يتجاوز سنهم 6 أشهر وكذا النساء الحوامل.

من جهة أخرى، يعد التلقيح ضد الأنفلونزا الفصلية مهما لتفادي الإصابة بالمرض ثم التخفيف منه، بالنظر إلى أنه تلقيح سنوي يتجدد تماشيا مع فصيلة الفيروس المتغير سنويا، والذي تشرف منظمة الصحة العالمية على تحديده قبل الشروع في صناعة اللقاح.

كما يساعد التلقيح السنوي ضد الأنلفونزا على تحفيز المناعة، ومساعدة الجسم على تطوير الأجسام المضادة المهمة لتجنب التعرض للفيروس.