الرئيسية / رياضة / نجوم الخضر يشاركون في دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال

نجوم الخضر يشاركون في دوري أبطال أوروبا

أسفرت قرعة مسابقة دوري أبطال أوروبا عن مباريات قوية بين مختلف الأندية الكبيرة، حيث يشارك فيها سبعة لاعبين من المنتخب الجزائري الأول، هم فوزي غلام، رشيد غزال، سليماني، براهيمي، محرز وسوداني، ثم بناصر.

وسيلعب المحترفون الجزائريون أمام أقوى الفرق الأوروبية، مثل ريال مدريد السباني، بروسيا دورتموند، يوفنتوس، باريس سان جرمان، بنفيكا، إشبيلية وتوتنهام، حيث ستكون المنافسة جد قوية بين مختلف المجموعات.
ويعتبر هذا الموسم استثنائيا بالنسبة للاعبين الجزائريين، فبعدما كان المشاركة تقتصر على لاعبين او ثلاثة في المواسم الماضية، إلا أن الموسم الحالي سيكون مغايرا وسيعرف حضور قوي لنجوم الخضر.

ومن شأن مشاركة سبعة لاعبين من المنتخب الأول، في أعرق مسابقة أوروبية، ان تصب في مصلحة المنتخب الجزائري، الذي سيكون أمام تحديات كبيرة في الموسم المقبل، خصوصا في نهائيات كأس افريقيا للأمم التي ستقام في الغابون 2017، ودخول غمار تصفيات مونديال روسيا 2018 التي ستنطلق في اكتوبر المقبل.

وقد أسفرت القرعة عن مواجهة قوية ستكون بين محرز وبراهيمي، خاصة بين فريقي ليستر سيتي وبورتو البرتغالي، بينما سيكون اسلام سليماني في مواجهة راموس وريال مدريد، فيما سيقابل العربي سوداني زميله في المنتخب رشيد غزال مع فريق ليون الفرنسي.

المجموعة الأولى: بن ناصر(آرسنال)، باريس سان جيرمان الفرنسي، بال السويسري، لودوغوراتس البلغاري.

المجموعة الثانية: غلام(نابولي)، بنفيكا البرتغالي، بشيكتاش التركي، دينامو كييف .

المجموعة السادسة: سليماني(سبورتينغ لشبونة)، دورتموند الألماني، ليجيا فارسوفيا البولوني وريال مدريد .

المجموعة السابعة: براهيمي(بورتو)، محرز(ليستر سيتي)، كلوب بروج البلجيكي وكوبنهاغن الدنماركي.

المجموعة الثامنة: غزال(ليون)، سوداني(دينامو زغراب)، إشبيلية الإسباني ويوفنتوس الإيطالي.