الرئيسية / دولي / مقترحات أمريكية جديدة لإنهاء الصراع في اليمن واستئناف محادثات السلام
الصراع في اليمن

مقترحات أمريكية جديدة لإنهاء الصراع في اليمن واستئناف محادثات السلام

من المقرر أن تتقدم  الولايات المتحدة الأمريكية بمقترحات جديدة لإنهاء الصراع في اليمن  واستئناف محادثات السلام، وذلك خلال اجتماع  وزير خارجيتها جون كيري في جدة مع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي، بحضور المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

وأكد مسؤولون أميركيون أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، سيستقبل اليوم الخميس وزير الخارجية الأميركي كيري، قبل أن ينضم الأخير إلى اجتماع مع وزراء خارجية السعودية والإمارات العربية المتحدة ووزير الدولة البريطاني للشؤون الخارجية توبياس الوود لبحث سبل إنهاء أزمة اليمن، بحسب وكالة “رويترز”.

من جهته، بحث ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان مع وزير الخارجية الأميركي جونكيري، الذي وصل جدة في وقت سابق، تطورات الأوضاع الإقليمية خصوصاً في اليمن والعراق، وكذلك تمتين علاقات التعاون بين  السعودية والولايات المتحدة على الأصعدة كافة.

وقال مسؤولون أميركيون بوزارة الخارجية، إن المباحثات استمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، وتناولت سبل التسوية في اليمن.

وأفادوا أن المباحثات بدأت في وقت متأخر واستمرت 3 ساعات، وانتهت عند الساعة الواحدة صباح الخميس بالتوقيت المحلي.

وحضر اجتماع ولي العهد السعودي وولي ولي العهد السعودي مع كيري، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد العيبان، ووزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفي، ووزير الخارجية عادل الجبير، ورئيس الاستخبارات العامة خالد الحميدان.