الزلزال

ارتفاع عدد قتلى الزلزال الذي ضرب وسط إيطاليا إلى 247

ارتفعت حصيلة الزلزال القوي الذي ضرب وسط إيطاليا في وقت مبكر من صباح يوم الأربعاء 24 غشت الجاري، إلى ما لا يقل عن 247 قتيل حسب ما أعلن عنه الدفاع المدني الإيطالي.

ولم يذكر الدفاع أية معلومات جديدة حول عدد المفقودين الذين لا يزال البحث عنهم جاريا. وأعلنت السلطات أن عمليات البحث عن مفقودين لا تزال جارية.

وكان رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي قد تفقد المنطقة التي ضربها الزلزال، وأشار في وقت سابق إلى أن حصيلة القتلى بلغت 129.

وأوضح رينزي في مكان غير بعيد عن منطقة من الزلزال التي زارها قبل المؤتمر الصحافي “هناك 120 قتيلا على الأقل وهذه ليست حصيلة نهائية”. كما أشار إلى إصابة نحو 368 شخصا.

وبلغت قوة الزلزال 6,2 بحسب المعهد الأميركي لرصد الزلازل، وضرب وسط إيطاليا الأربعاء حوالي الساعة 1,30 ت غ وشعر به سكان روما.

وحدد مركز الزلزال على بعد 10 كلم جنوب شرق نورسيا، المدينة الواقعة على بعد 150 كلم شمال شرق روما حسب ما أوضح المعهد الأميركي.

اقرأ أيضا

سفير المغرب بروما

سفير المغرب بروما: لا يوجد لحد الآن مغاربة ضمن ضحايا الزلزال

أكد سفير المغرب بروما حسن أبو أيوب أنه لا يوجد لحد الآن مغاربة ضمن ضحايا الزلزال القوي (2ر6) الذي ضرب ليلة الثلاثاء الأربعاء (الثالثة والنصف صباحا بالتوقيت المحلي).

إيطاليا

زلزال قوي يضرب وسط إيطاليا ويوقع 18 قتيلا على الأقل

أفادت مصادر محلية ورسمية أن 18 شخصا على الأقل قتلوا إثر الزلزال الذي ضرب وسط إيطاليا يومه الأربعاء، وفق حصيلة قابلة للارتفاع.

على حافة أزمة

هل أصبحت إيطاليا بلدا على حافة أزمة حادة؟

في مقال له بالنسخة الأوروبية لموقع "بوليتيكو"، اعتبر الباحث أليسيو كولونيلي أن إيطاليا صارت على حافة أزمة حادة وأنه لا يمكن إلا أن تلوم نفسها في ذلك.