الرئيسية / رياضة / محمد الربيعي أمام رهان تجاوز حاجز الميدالية البرونزية
الربيعي
الملاكم المغربي محمد الربيعي

محمد الربيعي أمام رهان تجاوز حاجز الميدالية البرونزية

 

ستكون الملاكمة المغربية حاضرة في منصة التتويج بأولمبياد ريو 2016 بعد ضمان محمد الربيعي بالميدالية النحاسية عقب تفوقه في نزال ربع النهاية على بطل العالم، الأيرلندي ستيفن دونيلي، بجولتين لواحدة.

عقب نزاله أمام ستيفن دونيلي، قال الملاكم المغربي، الحمد لله وفيت بوعدي، وصراحة لم أنم طيلة ليلة أمس، لأن تفكيري الكامل كان منصبا على هذا النزال، لبلوغ نصف النهائي وضمان ميدالية أولمبية للمغرب في ريو”.

خلال مباراة نصف النهاية سيلاقي الملاكم المغربي خصمه الأوزبكستاني شكرام غياسوف من أجل حصد مكان لها في المباراة النهاية والتنافس على الميدالية الذهبية.

محمد الربيعي سيحقق إنجازا تاريخيا بالنسبة للملاكمة المغربية إن هو استطاع الوصول إلى المباراة النهاية، وسيكون الإنجاز أكبر إن تمكن من إحراز الذهب.

فخلال مشاركتها السابقة، لم تستطع الملاكمة المغاربية تجاوز حاجز الميدالية النحاسية التي أحرزها من قبل الأخوان عبد الحق ومحمد عشيق والطاهر التمسماني.

ويبدو أن الضغط سيكون كبيرا على محمد الربيعي الذي دخل منافسات أولمبياد ريو وعلى عاتقه آمال الملايين من المغاربة الذي يتطلعون إلى إنجاز يماثل ما حققه في بطولة العالم للملاكمة بقطر في شهر أكتوبر من العام الماضي.

يذكر أن الرياضة المغربية فشلت في إحزار الذهب منذ الإنجاز التاريخي للعداء الأسطورة هشام الكروج الذي توج بذهبيتي 1500 متر و 5000 متر في أولمبياد أثينا 2004، لتبدأ بعدها انتكاسة لألعاب القوى المغربية في الدورات اللاحقة.