الجزائر..أويحيى يعفى من المديرية العامة للأمن والحماية الرئاسيين

قام الرئيس الجزائري بسحب مهمة الإشراف على المديرية العامة للأمن والحماية الرئاسيين من مدير ديوانه أحمد أويحيى، بموجب مرسوم رئاسي جديد، ليسند إليه عوض ذلك، مهام أربع مديريات كاملة. وحسب التعديل الأخير، فقد قام بوتفليقة بإلحاق كل من المديرية العامة للتشريفات، مديرية الصحافة والاتصال، مديرية العرائض والعلاقات مع المواطن، مديرية الترجمة الفورية وفن الخط، إلى مهام أويحيى، في وقت تم إعفاؤه من مهمة الإشراف على المديرية العامة للأمن والحماية الرئاسيين.

وتأتي هذه التغييرات على خلفية حركة التعديلات التي قام بها بوتفليقة خلال الفترة الاخيرة والتي شملت عدة قطاعات حيوية شملت سلك الولاة والقناصل والسفراء وجهاز الأمن.

إقرأ المزيد:حل “فرقة التدخل الخاص” بالجزائر يقوي سلطات محيط الرئيس

ويرى البعض أن تقليص صلاحيات مدير الديوان الرئاسي، جاء ليضعف من سلطة أويحيى، الذي عين في المنصب منذ شهر مارس من السنة الماضية.

اقرأ أيضا

الإساءة لرموز الدولة

ممنوع من العرض.. عدم الترخيص لوثائقي جزائري بدعوى “الإساءة لرموز الدولة”

وجد شريط وثائقي جزائري يحمل عنوان "Vote Off" لصاحبه فيصل حموم نفسه ممنوعا من العرض في بلاده بدعوى "الإساءة لرموز الدولة".

أركان الجيش الجزائري

الرئاسة تجري تغييرات على أركان الجيش الجزائري

كشفت الصحافة الجزائرية أن حركة تعيينات همت أركان الجيش الجزائري حسب ما تم الإعلان عنه في الجريدة الرسمية من أبرز ما حملته إنهاء مهام اللواء عبد الغني مالطي.

الرئاسة الجزائرية

“بوليتيكو”: الاتحاد الأوروبي يرغب في تغيير على مستوى الرئاسة الجزائرية

يبدو أن بعض الأطراف الدولية هي الأخرى ترى في فراغ مؤسسة الرئاسة الجزائرية عائقا أمام مصالحها في هذا البلد المغاربي الغني بالنفط والغاز كما يؤكد ذلك موقع "بوليتيكو".

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *