حفتر: “العالم كله معني بما يحصل في ليبيا”

صرح القائد العام لما يسمى “الجيش الوطني الليبي”، الفريق خليفة حفتر، إن العالم كله معني بما يحصل في ليبيا التي هي في نظره في مواجهة ضد “الإرهاب”.
وجدد حفتر في مؤتمر صحفي عقده يوم أمس الإثنين بالعاصمة الأردنية عمان دعوته إلى إمداد الليبيين بالسلاح ليتمكنوا من محاربة “الإرهاب”.
وأوضح حفتر أن الليبيين “معنيون بمحاربة الإرهاب نيابة عن العالم وليس فقط عن العرب أو ليبيا، لذا يجب على العالم محاربته كونه العدو المشترك للجميع”.
على صعيد متصل كشف حفتر أنه تم الاتفاق مع الأردن من أجل تدريب “الجيش” الليبي مشيرا إلى أن ما يعاني منه هذا الأخير بالخصوص هو النقص على مستوى السلاح.

إقرأ المزيد: الإرهاب في سرت وضرورة إنقاذ ليبيا قبل فوات الأوان
يذكر أن المنتظم الدولي أقام حظرا لبيع السلاح إلى الأطراع المتصارعة في ليبيا بالرغم من الدعوات المتكررة التي تطلقها الحكومة المعترف بها دوليا لرفع الحظر من أجل التمكن من مواجهة “الإرهاب” الذي تقصد به خصومها المتمثلين في ميليشيات الثوار مثل “فجر ليبيا” و”ثوار بنغازي” وتنظيم “داعش” المتطرف.

اقرأ أيضا

الملك يهنئ عاهلي الأردن وإسبانيا بمناسبة عيد ميلادهما

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، وذلك بمناسبة الاحتفال بعيد ميلاده.

الملك يهنئ رئيس المجلس الرئاسي الليبي بعيد استقلال بلاده

بعث الملك محمد السادس، برقية تهنئة إلى رئيس المجلس الرئاسي الليبي، الدكتور محمد يونس المنفي، بمناسبة عيد استقلال بلاده.

خبير لـ”مشاهد24″: هذه دلالات الزيارة المرتقبة لوزير الخارجية الإسباني للمغرب

قال أستاذ العلاقات الدولية في جامعة ديجون عبد الرحمن مكاوي، الخبير في الشؤون الاستراتيجية، إن الزيارة المرتقبة لوزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، للمغرب، تدخل في إطار الشراكة الاستراتيجية القوية التي سطّرها الملك محمد السادس ورئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *