وضع رئيس المخابرات السوري تحت الإقامة الجبرية

وضع نظام بشار الأسد أحد أبرز رئيس مخابراته، علي مملوك، تحت الإقامة الجبرية في مؤشر على ما يبدو على وجود شرخ بين أركان النظام.
وأوضحت صحيفة “تلغراف” البريطانية أن النظام السوري وضع مملوك تحت الإقامة الجبرية للاشتباه في تورطه في مخطط لقلب نظام الحكم.
وأضافت الصحيفة أن الجنرال السوري وجهت له تتهم ترتبط بعقد محادثات سرية مع دول تدعم المجموعات المسلحة المعارضة وبعض من الرموز السابقين للنظام الذين يعيشون في المنفى.
وأكدت “تلغراف” نقلا عن مصادر من داخل القصر الرئاسي أن هناك تصدعا داخل الدائرة الضيقة لنظام بشار الاسد.
ويتهم الجنرال علي مملوك بكونه ربط اتصالات مع المخابرات التركية عبر وسيط، كما توجه إلى تهمة ربط الاتصال مع رفعت الأسد، عم الرئيس الحالي بشار الأسد.
من جانب آخر تعكس قضية توقيف علي مملوك حالة الانقسام داخل محيط الرئيس السوري بخصوص الدور الذي تلعبه إيران في السياسة السورية.
مصادر “تلغراف” أشارت إلى كون علي مملوك كان غير راض على تعاظم النفوذ الإيراني داخل السوري بعد أن أصبح الرئيس بشار الأسد يتخذ من عدد من الإيرانيين مستشارين له.
رئيس المخابرات السوري كان يرى أن النظام بدأ يتخلى عن جزء كبير من السيادة السورية لصالح طهران.

اقرأ أيضا

الشرق الأوسط يغلي.. الجيش الإسرائيلي يعلن بدء الهجوم الإيراني (صورة)

أعلن الجيش الإسرائيلي مساء اليوم السبت، أن وابلا من الطائرات المسيرة أُطلقت من إيران متجهة إلى إسرائيل.

إيران تحاول التغلغل في مالي ببناء جامعات وتقديم أسلحة للجيش

في خطوة تسعى من خلالها إيران إلى التغلغل في مالي، تستعد طهران لبناء جامعات في باماكو، إحدى هذه الجامعات سيكون دورها نشر التشيع في البلاد، بينما جامعة أخرى ستكون ذات طابع تكنولوجي لتعليم صناعة الأسلحة خاصة "المسيرة شاهد 29 و23".

أمريكا تعلن إرسال 900 جندي إلى الشرق الأوسط

أكد البيت الأبيض، مساء اليوم الخميس، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أوصل رسالة مباشرة إلى الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي للتحذير من استهداف الجنود الأمريكيين في المنطقة، وذلك بعد تعرض قوات أمريكية للهجوم في العراق وسوريا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *