غزة.. غارات جوية وقصف مدفعي واستعداد للرد على الهجوم الإيراني

في اليوم الـ193 للحرب، يواصل الجيش الإسرائيلي عمليته البرية شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة لليوم السادس على التوالي، وشن سلسلة غارات جوية وقصفا مدفعيا على مناطق متفرقة شمال المخيم، مما أدى لسقوط شهداء وجرحى.

كما واصلت قوات الاحتلال محاصرة مدارس تؤوي نازحين في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

من جانب آخر، ذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن هناك استعدادا إسرائيليا للرد على الهجوم الإيراني خلال وقت قصير وسط توقعات برد إيراني إضافي.

يأتي ذلك، بينما نقلت معاريف عن وزير الهجرة والاستيعاب الإسرائيلي أوفير سوفير قوله إن الحكومة لا تستبعد الانزلاق إلى حرب إقليمية.

وكانت وزارة الصحة في قطاع غزة قد ذكرت أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 7 مجازر في الساعات الـ24 الماضية، وقد أسفرت تلك المجازر عن استشهاد 68 شخصا وإصابة 94 آخرين.

وبهذا يرتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان على القطاع في 7 أكتوبر الماضي إلى 33 ألفا و797 شهيدا و76 ألفا و465 جريحا.

وكشف المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة الدكتور أشرف القدرة للجزيرة أن جيش الاحتلال ارتكب منذ 7 أكتوبر الماضي 3045 مجزرة في القطاع، راح ضحيتها عائلات فلسطينية وعناصر طبية وعمال إغاثة.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. تحذيرات من اجتياح رفح ومستوطنون يقتحمون مدنا بالضفة

واصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ203 من حربه على غزة، اقتحاماته بمدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة، وسط تحذيرات عربية ودولية من مغبة اجتياحه مدينة رفح جنوبي القطاع.

غزة

غزة.. شهداء وجرحى إثر القصف المتواصل وإسرائيل تبحث بنودا جديدة حول صفقة تبادل الأسرى

لليوم الـ202، يواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه على غزة، مخلفا شهداء وجرحى في غارات على رفح ومناطق أخرى، في حين يشهد شمال مخيم النصيرات اشتباكات وقصفا متواصلا، في ظل استعداد إسرائيل لشن عمليات في بيت لاهيا شمالي القطاع.

غزة

غزة.. إسرائيل تستعد لشن عملية شمال القطاع

لليوم الـ201، يواصل الاحتلال حربه على غزة، مخلفا شهداء وجرحى في غارات على رفح وأخرى على مناطق في شمال غزة، في حين واصل مئات المستوطنين اقتحام المسجد الأقصى في ثاني أيام عيد الفصح اليهودي.