المسجد الأقصى

غزة.. تقارير عن ضربة إسرائيلية بإيران وحماس تدعو لشد الرحال إلى المسجد الأقصى

واصلت إسرائيل في اليوم الـ196 عدوانها على قطاع غزة، في حين تحدثت تقارير إسرائيلية وأميركية عن توجيه إسرائيل ضربة داخل إيران، لكن طهران لم تؤكدها مكتفية بالحديث عن انفجارات وقعت في سماء مدينة أصفهان فجرا، ولم توجه أصابع الاتهام لأي جهة.

وردا على ذلك، أعلنت السفارة الأميركية في إسرائيل منع موظفيها وأسرهم من السفر خارج تل أبيب الكبرى والقدس وبئر السبع حتى إشعار آخر.

يأتي ذلك، في وقت دعت فيه حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الفلسطنيين في عموم الضفة والقدس والداخل المحتل لشد الرحال إلى المسجد الأقصى والاعتكاف فيه حتى الاثنين.

وفي ردود الفعل على استخدام الولايات المتحدة في مجلس الأمن الدولي أمس الخميس حق النقض (الفيتو) لمنع صدور قرار يفتح الباب أمام منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، أعربت عدة دول عن أسفها لهذا القرار.

و في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، تم رصد حجم الدمار المهول بعد انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي، إثر توغل استمر لمدة 7 أيام مدعوما بقصف جوي ومدفعي مكثف.

ودمر الاحتلال أبراجا سكنية في المنطقة الشمالية لمخيم النصيرات، إضافة إلى المساجد والشوارع الرئيسية والبنية التحتية وأخرجتها عن الخدمة بشكل كامل

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. إسرائيل تنسحب من حي الزيتون واحتدام الاشتباكات بجباليا

في اليوم الـ222 من العدوان الإسرائيلي على غزة، واصلت قوات الاحتلال قصف مناطق عدة في القطاع، في وقت انسحبت فيه من حي الزيتون جنوبي شرقي القطاع بعد عملية عسكرية استمرت 6 أيام، في حين تواصلت الاشتباكات في مخيم جباليا

غزة

غزة.. مجازر جديدة برفح وجباليا و”رايتس ووتش” تدعو لمنع المزيد من المجازر

في اليوم الـ221 من العدوان الإسرائيلي على غزة، ارتكبت قوات الاحتلال مجازر جديدة بقصف منازل المدنيين في مخيم النصيرات الجديد (وسط) وخان يونس ورفح (جنوب) وبيت لاهيا ومخيم جباليا والأحياء الغربية والشرقية لمدينة غزة (شمال) قطاع غزة،

غزة

غزة.. واشنطن توضح بشأن رفح وتسليح إسرائيل

في اليوم الـ 220 من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، تواصلَ القصف الجوي للاحتلال على مخيم جباليا شمالي القطاع. وأطلقت قوات الاحتلال النار بكثافة على مراكز الإيواء بالمخيم قبل إجبار مئات الفلسطينيين على مغادرة هذه المراكز.