المسجد الأقصى

غزة.. تقارير عن ضربة إسرائيلية بإيران وحماس تدعو لشد الرحال إلى المسجد الأقصى

واصلت إسرائيل في اليوم الـ196 عدوانها على قطاع غزة، في حين تحدثت تقارير إسرائيلية وأميركية عن توجيه إسرائيل ضربة داخل إيران، لكن طهران لم تؤكدها مكتفية بالحديث عن انفجارات وقعت في سماء مدينة أصفهان فجرا، ولم توجه أصابع الاتهام لأي جهة.

وردا على ذلك، أعلنت السفارة الأميركية في إسرائيل منع موظفيها وأسرهم من السفر خارج تل أبيب الكبرى والقدس وبئر السبع حتى إشعار آخر.

يأتي ذلك، في وقت دعت فيه حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الفلسطنيين في عموم الضفة والقدس والداخل المحتل لشد الرحال إلى المسجد الأقصى والاعتكاف فيه حتى الاثنين.

وفي ردود الفعل على استخدام الولايات المتحدة في مجلس الأمن الدولي أمس الخميس حق النقض (الفيتو) لمنع صدور قرار يفتح الباب أمام منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، أعربت عدة دول عن أسفها لهذا القرار.

و في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، تم رصد حجم الدمار المهول بعد انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي، إثر توغل استمر لمدة 7 أيام مدعوما بقصف جوي ومدفعي مكثف.

ودمر الاحتلال أبراجا سكنية في المنطقة الشمالية لمخيم النصيرات، إضافة إلى المساجد والشوارع الرئيسية والبنية التحتية وأخرجتها عن الخدمة بشكل كامل

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. مجزرة برفح وبلينكن يبدأ جولة بالمنطقة ومحادثات لوقف إطلاق النار

في اليوم الـ206 من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ، كثف جيش الاحتلال استهدافه مدينتي رفح وخان يونس جنوبا بالقصف الجوي، مرتكبا مجزرة راح ضحيتها 20 فلسطينيا، بينهم 5 أطفال في رفح.

وسط احتجاجات دولية.. المفاوضات مستمرة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حربه على غزة لليوم الـ204، حيث استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين جراء …

غزة

غزة.. تحذيرات من اجتياح رفح ومستوطنون يقتحمون مدنا بالضفة

واصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ203 من حربه على غزة، اقتحاماته بمدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة، وسط تحذيرات عربية ودولية من مغبة اجتياحه مدينة رفح جنوبي القطاع.