أمريكا تعلن إرسال 900 جندي إلى الشرق الأوسط

وكالات

أكد البيت الأبيض، مساء اليوم الخميس، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أوصل رسالة مباشرة إلى الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي للتحذير من استهداف الجنود الأمريكيين في المنطقة، وذلك بعد تعرض قوات أمريكية للهجوم في العراق وسوريا.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، إن نحو 900 من القوات الأمريكية الإضافية تتجه إلى الشرق الأوسط أو وصلت في الآونة الأخيرة إلى هناك، لتعزيز الدفاعات الجوية من أجل حماية الجنود الأمريكيين، في ظل تصاعد الهجمات بالمنطقة من جماعات موالية لإيران.

وقالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، الخميس، إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تدرس توجيه ضربة لوكلاء إيران، وذلك ردًا على استهداف القوات الأمريكية في سوريا والعراق.

وقال البنتاغون، أول أمس الثلاثاء، إن القوات الأمريكية تعرضت للهجوم أكثر من 10 مرات في العراق وسوريا خلال الأسبوع الماضي.

وقال الرئيس بايدن، أمس الأربعاء، إنه حذَّر خامنئي من أن الولايات المتحدة سترد إذا استمر استهداف القوات الأمريكية.

وقال الرئيس الأمريكي في مؤتمر صحفي: “تحذيري إلى آية الله هو، أنهم إذا واصلوا التحرك ضد تلك القوات، سنرد، وعليه أن يستعد. ليس للأمر علاقة بإسرائيل”.

اقرأ أيضا

إيران تحاول التغلغل في مالي ببناء جامعات وتقديم أسلحة للجيش

في خطوة تسعى من خلالها إيران إلى التغلغل في مالي، تستعد طهران لبناء جامعات في باماكو، إحدى هذه الجامعات سيكون دورها نشر التشيع في البلاد، بينما جامعة أخرى ستكون ذات طابع تكنولوجي لتعليم صناعة الأسلحة خاصة "المسيرة شاهد 29 و23".

غزة

“طوفان الأقصى”.. قصف مستمر على غزة وبايدن يزور المنطقة غدا الأربعاء

يواصل الجيش الإسرائيلي قصفه المكثف على قطاع غزة لليوم الـ11، مما خلف حتى الآن أكثر من 2800 شهيد، أغلبيتهم من الأطفال والنساء،

منى

بعد سنة.. السعودية تكشف أخيرا سبب حادث منى

بعد سنة من حادث منى الذي راح ضحيته المئات من الحجاج وأصيب فيه ما يزيد عن ألف آخرين، كشفت السلطات السعودية أن خطأ ارتكبه المواطنون الإيرانيون هو السبب.