كافي الشراط:ندعو الحكومة المغربية للاستجابة الفورية لنداء المركزيات النقابية

دعا محمد كافي الشراط،الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، الذراع النقابي لحزب الاستقلال، بالدار البيضاء، الحكومة إلى “الاستجابة الفورية” لمطالب المركزيات النقابية.
وأضاف المتحدث ذاته، خلال لقاء تواصلي عقده الاتحاد والفيدرالية الديمقراطية للشغل أمس الأحد، حول الإضراب الوطني المقرر يوم 29 أكتوبر الجاري، أن هذا اللقاء يروم مواصلة التعبئة من أجل إنجاح الإضراب و”للاحتجاج على السياسة اللا شعبية للحكومة التي تصر دائما على تغييب حقوق الطبقة الشغيلة”، حسب تعبيره.
ومن جهته، أوضح عضو المكتب المركزي للفيدرالية الديمقراطية للشغل، محمد السملالي، أن هذا اللقاء، يندرج في سياق الرد على التصريحات الحكومية التي “تدعي وجود حوار اجتماعي، وتتهم المركزيات النقابية بضرب الاستقرار الاجتماعي”.
واعتبر أن الحكومة “تختار الحل الأسهل والهروب إلى الأمام بدل أن تستثمر التراكمات الإيجابية للمسار الديمقراطي المغربي”.
إلى ذلك، عقد كافي الشراط، صباح اليوم، لقاء مع الصحافة في الرباط، أكد فيه التشبث بخوض الإضراب الوطني ضد الحكومة المقرر ليوم 29 أكتوبر الجاري.

اقرأ أيضا

“PPS” يأسف لفشل ملتمس الرقابة ويؤكد مساعيه لرص صفوف المعارضة

أكد حزب التقدم والاشتراكية، مواصلة مساعيه لتقوية صفوف المعارضة، معربا عن أسفه لعدم التوصل إلى صيغة توفيقية قابلة للتنفيذ فيما يتعلق بملتمس الرقابة.

الحوار الاجتماعي.. “CDT” تكشف تفاصيل اتفاقها مع الحكومة

كشفت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، عن الاتفاقات التي توصلت إليها مع الحكومة فيما يخص ملف الحوار الاجتماعي.

الجولة الجديدة للحوار الاجتماعي تسير في اتجاه رفع الأجور

تسير الجولة الجديدة من الحوار الاجتماعي، في اتجاه توافق بين الحكومة وشركائها الاجتماعيين والاقتصاديين، ينبئ بقرب الإفراج عن زيادة في الأجور بالنسبة للقطاعين العام والخاص.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *