توشيح سفير غواتيمالي سابق بالرباط بالوسام الملكي من درجة قائد

تم بمدينة غواتيمالا، توشيح السفير السابق لجمهورية غواتيمالا بالمغرب، إيريك إستواردو إسكوبيدو أيالا، بالوسام الملكي من درجة قائد، والذي تفضل الملك محمد السادس، بمنحه إياه إثر انتهاء مهمته الدبلوماسية بالمملكة.

وقد سلم سفير المغرب بغواتيمالا، طارق اللواجري، الوسام الملكي لإسكوبيدو أيالا، خلال حفل نظم بمقر إقامة المملكة بغواتيمالا يوم الخميس، حضرته شخصيات سياسية ودبلوماسية، من بينهم المديرة العامة للعلاقات الثنائية بوزارة الشؤون الخارجية الغواتيمالية، لينسي هرنانديز.

وحسب بلاغ للتمثيلية الدبلوماسية للمغرب بغواتيمالا، فقد أثنى اللواجري بالمناسبة على المجهودات المهمة التي بذلها إسكوبيدو أيالا طوال فترة عمله بالمملكة، من أجل تعزيز التقارب وأواصر الصداقة بين البلدين.

كما أشاد اللواجري بالتطور الإيجابي للعلاقات بين الرباط وغواتيمالا، والمبنية على أسس التعاون البناء والاحترام المتبادل.

من جهته، عبر إسكوبيدو أيالا عن شكره للملك واعتزازه الكبير بهذا التوشيح. وجدد الدبلوماسي السابق التأكيد على المكانة الخاصة التي تحظى بها المملكة لدى جمهورية غواتيمالا، ودعمها للقضايا الوطنية، وخاصة قضية الصحراء المغربية.

وأشاد أيضا بالتطور الكبير الذي شهدته الأقاليم الجنوبية للمملكة تحت القيادة الرشيدة للملك، مجددا التزام بلاده بدعم الوحدة الترابية والسيادة الوطنية للمغرب، والذي يتجسد من خلال افتتاح قنصلية عامة بمدينة الداخلة، وكذا دعم موقف المملكة في مختلف المحافل والمناسبات الدولية لإيجاد حل للنزاع المفتعل.

اقرأ أيضا

توشيح الفنان سعد المجرد من طرف الملك محمد السادس

https://www.youtube.com/watch?t=35&v=Ir2ocER7rtA

فجوة عملاقة تبتلع شارعاً في نيويورك

  https://www.youtube.com/watch?v=sSBPa_JGx8Y استيقظ سكان مدينة نيويورك الذين يعيشون في حي بروكلين أمس الثلاثاء ليشاهدوا فجوة …

موشّحون بأوسمة ملكية يصفون ل”مشاهد24″ لقائهم بالملك

عبّر عدد من الموشّحين بأوسمة ملكية بمناسبة عيد العرش ل”مشاهد24″، عن سعادتهم و فرحتهم بتلك …