هيلاري كلينتون: يمكن لشخص مسلم رئاسة الولايات المتحدة

ردا على التصريحات التي أدلى بها بن كارسون عن الحزب الجمهوري بخصوص معارضته لتولي شخص مسلم منصب رئيس البلاد، أعلنت المرشحة عن الحزب الديموقراطي هيلاري كلينتون عن تأييدها تولي مسلم المنصب الرئاسي.

وعلقت كلينتون على الموضوع في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أمس الاثنين قائلة “هل يمكن لمسلم أن يصبح رئيسا للولايات المتحدة الأميركية؟ بكلمة واحدة: نعم”.

ودعمت تعليقها بمقتطف من الدستور الأمريكي الذي لا يشترط الدين من أجل تولي منصب رئيس أو غيره من المناصب العامة في الولايات المتحدة.

وجاء رد كلينتون على خلفية التصريحات التي أدلى بها الجمهوري بن كارسون، والذي يرغب في ترشيح حزبه للانتخابات الرئاسية المقبلة، حيث قال أنه من غير الممكن لشخص مسلم أن يتولى منصب رئيس أمريكا.

وأضاف كارسون “لا أشجع وضع شخص مسلم لتولي مسؤولية هذا البلد. لا أتفق مع ذلك مطلقا” .

وخلفت تصريحات كارسون موجة من الانتقادات في صفوف الأمريكيين، حيث طالبت منظمة أمريكية لحقوق المسلمين كارسون بالانسحاب من السباق الرئاسي.

إقرأ أيضا:هل مواقف دونالد ترامب تعكس تفشي “الإسلاموفوبيا” بالمجتمع الأمريكي؟

وتأتي هذه التصريحات في إطار الموجة التي يشنها بعض المرشحين لخوض الانتخابات الرئاسية على رأسهم دونالد ترامب، ضد المسلمين، والذي انتقد أحد مؤيديه مؤخرا المسلمين باعتبار أنهم “مشكلة الولايات المتحدة الوحيدة”.

اقرأ أيضا

هيلاري كلينتون

هيلاري كلينتون وجاستين تمبرليك يجمعان أزيد من 3 مليون دولار في حفل خيري

استضاف النجمان الأمريكيان جاستين تمبرليك وزوجته جيسيكا بيلا حفلا خيريا نظمته هيلاري كلينتون تمكنت خلاله من جمع تبرعات ناهزت 3.34 مليون دولار.

ترامب يتهم أوباما بتأسيس داعش

ترامب يتهم أوباما بتأسيس داعش بمساعدة خصمته كلينتون!!

ترامب يتهم أوباما بتأسيس داعش بمساعدة منافسته هيلاري كلينتون، بعد أن أشاعا الفوضى في الشرق الأوسط. اتهام يضاف إلى سلسلة تصريحات مثيرة

ترامب

ماذا لو كانت سياسة ترامب الخارجية الأفضل بالنسبة للأمريكيين؟

ماذا لو كانت السياسة الخارجية كما يعرضها المرشح الجمهوري، دونالد ترامب، الأفضل بالنسبة للأمريكيين لأنها خالية من البعد الأيديولوجي وتسعى لإقامة علاقات جيدة مع روسيا والصين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *