دونالد ترامب

دونالد ترامب يحقق تعادلا مع منافسته كلينتون

كشف استطلاع للرأي أنجزه كل من رويترز وإبسوس نشر أمس الجمعة 2 شتنبر الجاري، أن المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب حقق تعادلا فعليا مع المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، منهيا تراجعا كبيرا بعد تعزيزه التأييد بين الناخبين المحتملين لحزبه في الأسابيع الأخيرة.

وأظهر الاستطلاع تأييد 40% من الناخبين المحتملين لترامب وتأييد 39% لكلينتون خلال الأسبوع الممتد من 26 غشت إلى أول شتنبر. وهبط التأييد لكلينتون بشكل مطرد خلال هذا الاستطلاع الأسبوعي منذ 25 غشت، منهيا تقدما بلغ ثماني نقاط على ترامب.

وجاءت مكاسب ترامب في الوقت الذي قفز فيه تأييد الجمهوريين لمرشح حزبهم ست نقاط مئوية خلال الأسبوعين الأخيرين إلى نحو 78%.

ومازال هذا أقل من الدعم الذي حظى به المرشح الجمهوري ميت رومني في صيف 2012 وبلغ 85% ولكن هذا التحسن يساعد في تفسير صعود ترامب في الاستطلاع.

ويُجرى استطلاع رويترز وإبسوس على الإنترنت باللغة الإنجليزية في كل الولايات الأمريكية الخمسين. وشمل أحدث استطلاع 1804 من الناخبين المحتملين على مدار الأسبوع.

اقرأ أيضا

براد بيت

براد بيت ساخرا من مرشح للرئاسيات الأمريكية: “لا أتخيله رئيسا لأمريكا”

خرج الممثل العالمي براد بيت في مقابلة له مع احدى أكبر مجلات الفن و المشاهير في الولايات المتحدة بتصريح مثير عن مرشح بارز للرئاسيات الأمريكية.

هيلاري كلينتون

هيلاري كلينتون وجاستين تمبرليك يجمعان أزيد من 3 مليون دولار في حفل خيري

استضاف النجمان الأمريكيان جاستين تمبرليك وزوجته جيسيكا بيلا حفلا خيريا نظمته هيلاري كلينتون تمكنت خلاله من جمع تبرعات ناهزت 3.34 مليون دولار.

ترامب يتهم أوباما بتأسيس داعش

ترامب يتهم أوباما بتأسيس داعش بمساعدة خصمته كلينتون!!

ترامب يتهم أوباما بتأسيس داعش بمساعدة منافسته هيلاري كلينتون، بعد أن أشاعا الفوضى في الشرق الأوسط. اتهام يضاف إلى سلسلة تصريحات مثيرة